• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لـ «إنفيرومينا»:

مشروع «القويرة» جزء من برنامج تنويع مصادر الطاقة في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

بسام عبدالسميع (الاتحاد)

تعد محطة القويرة للطاقة الشمسية من المحاور الرئيسية في تنفيذ برنامج تنويع مصادر توليد الطاقة في الأردن، حيث تصل القدرة الإنتاجية للمحطة نحو 600 ميجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح خلال العام الحالي، بحسب سامي خريبي، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيرومينا» المنفذة للمشروع، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وقال خريبي في تصريحات لـ«الاتحاد» خلال مشاركته في أسبوع أبوظبي للاستدامة: «يعد هذا المشروع أكبر عقد تفوز به «إنفيرومينا»، كما يمثل مؤشراً على نمو الشركة وتوسع سوق الطاقة الشمسية في المنطقة».

وأكد أن المشروع سيجمع بين الخبرات الطويلة والموارد القوية التي تمتلكها «إنفيرومينا» و«تي إس كيه جروب»، إحدى الشركات الإسبانية المتخصصة في مقاولات الهندسة والتوريد والإنشاءات، لبناء أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في الأردن، لافتاً إلى أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية ستقوم بتمويل المشروع، البالغ تكلفته 128 مليون دولار، من خلال منحة حصلت عليها من صندوق أبوظبي للتنمية.

وأشار إلى أن «إنفيرومينا» مسجلة لدى هيئة كهرباء ومياه دبي كمقاول في مجال الطاقة الشمسية وتنافس الشركة حالياً على عقد مشروع للطاقة الشمسية باستطاعة 25 ميجاواط ومشاريع لأنظمة الطاقة الشمسية التي تركب على الأسطح.

وأضاف: «تركز إنفيرومينا على مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية المتصلة بشبكات الكهرباء الوطنية، بالإضافة إلى المشاريع متوسطة الحجم التي يتم تنصيبها على الأرض، بالإضافة إلى أنظمة الطاقة الشمسية التي تركب على الأسطح للشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا