• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الإحسان الخيرية» تطلق مشاريعها الرمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

آمنة النعيمي (عجمان)

أطلقت جمعية الإحسان الخيرية حملتها الرمضانية بمجموعة من المشاريع الخيرية التي تخدم الأسر المحتاجة والمتعففة التي تكفلهم الجمعية، وبما يؤمن لهم احتياجاتهم في الشهر الكريم.

وقال ناصر الجنيبي المدير التنفيذي للجمعية، إن الجمعية انتهت من توزيع «المير الرمضاني» على 3500 أسرة استفادت من المواد الغذائية واللحوم، وتوزيع بطاقات إلكترونية تحتوي كل منها على 500 درهم لشراء حاجياتهم الرمضانية والتسوق من بعض المراكز التجارية والسوبرماركت بدعم من مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية، بإجمالي 1,750.000 درهم. وفيما يتعلق بمشروع «إفطار الصائم»، قال الجنيبي «حددت الجمعية 19 موقعاً بالقرب من المساجد، منها 6 خيام موزعة في المنطقة الصناعية وكورنيش عجمان ومنطقة الراشدية، بعدد 130 ألف وجبة إفطار، كذلك حددت 3 مواقع لمشروع «الإفطار» في إمارة رأس الخيمة، إضافة إلى توزيع 500 ألف وجبة ضمن حملة «رمضان أمان 5» التي تنفذها الجمعية للعام الخامس على التوالي، في جميع إمارات الدولة، بمشاركة ورعاية العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخدمية».

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أنه تم تنفذ مشروع «سقيا الماء»، حيث تم توفير 15.000 كرتون ماء وتوزيعها في مسجدي الشيخ زايد بن سلطان وآمنة الغرير في عجمان، عقب صلاة التراويح ضمن مشاركتها المجتمعية في فعاليات «رمضان عجمان» طيلة أيام الشهر الفضيل، أيضاً وفرت الجمعية 6.500 كرتون ماء شرب للمصلين في مساجد عجمان المختلفة بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي. كذلك من أبرز ما تقوم به جمعية الإحسان الخيرية في رمضان، توزيع «زكاة الفطر» بإجمالي 900 ألف درهم على 2000 أسرة مستحقة للزكاة. وأضاف أنه من ضمن المشاريع التي تنفذها «الإحسان الخيرية» خلال الشهر الفضيل «عيدية وكسوة اليتيم» التي يستفيد منها 800 يتيم، يتم توزيع كوبوات شراء بقيمة 200 درهم للكسوة و100 درهم للعيدية بإجمالي 240 ألف درهم. كذلك تحظى 1000 أسرة متعففة بكوبونات شرائية بقيمة 500 درهم لكل أسرة ضمن مشروع «كسوة العيد»، بإجمالي 500 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض