• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

شهد تخريج 900 من طلبة «أميركية الإمارات»

نهيان بن مبارك: التعليم يبني الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

دبي (وام)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، حفل تخريج الدفعتين الخامسة والسادسة من طلبة الجامعة الأميركية في الإمارات، والبالغ عددهم 900خريج من جميع التخصصات والدرجات العلمية.

حضر الحفل - الذي أقيم في قاعة راشد في مركز دبي التجاري الدولي - محمد صالح بن بدوة الدرمكي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، بجانب نحو أربعة آلاف من كبار الشخصيات وأولياء الأمور.

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان - في كلمته خلال الحفل - عن سعادته بحضور حفل تخريج هذه الدفعات الجديدة من طلبة وطالبات الجامعة الأميركية في الإمارات، والذين أثبتوا بعملهم وجهدهم استعدادهم للانتقال إلى مرحلة جديدة في الحياة يلتحقون فيها بمواقع العمل، معتزين بالتعليم الجيد الذي قدمته لهم الجامعة وحريصين على أن يكونوا بسلوكهم وإنجازاتهم تجسيداً حياً لانتمائهم الصادق لمسيرة دولة الإمارات الغالية والتي هي عن حق، مسيرة التقدم والتطور والنجاح في المجالات كافة.

وأشار إلى المكانة المتنامية للتعليم في مسيرة الدولة وفي ظل قيادتها الرشيدة التي ترى في التعليم الوسيلة الأكيدة لإعداد أبناء وبنات الوطن على نحو يجعلهم قادرين تماماً على التعامل الناجح مع معطيات العصر ومتطلباته كافة. ووجه معاليه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، على رؤية سموه الحكيمة واهتمامه بمكانة التعليم في مسيرة الدولة ودوره الأساسي والحيوي في تقدم الوطن ورخائه.

كما وجه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لاهتمامهم الكبير بدور التعليم في بناء الإنسان في الإمارات وتمكينه من تحقيق كل ما وهبه الله له من طاقات وإمكانات.. مضيفاً «نفتخر دائماً بتأكيدهم في كل مناسبة على أن الإنسان هو الثروة الحقيقية لهذا الوطن العزيز».

وقال معاليه : «إن الجامعة قررت تسليط الضوء على القراءة كمحور مهم في هذا الاحتفال وفي هذا العام الوطني للقراءة في الإمارات»، مشيراً إلى أنها الطريق المهم للإدراك الواعي بكل الظواهر والتطورات المحيطة بالفرد والمجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض