• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مؤتمر المنافذ والحدود» يناقش اتجاهات السفر المستقبلية

أحمد بن سعيد: نمو أعداد المسافرين يتطلب تكثيف تعاون الجهات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، رئيس مطارات دبي، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، أن النمو القياسي لأعداد المسافرين يستدعي المزيد من التعاون بين الأطراف المعنية بقطاع الطيران والمنافذ والحدود، مشيرا إلى الدور الرئيسي للتكنولوجيا الحديثة في إنجاز إجراءات المسافرين والإسهام في الارتقاء بالأداء.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه أمس المؤتمر الدولي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب تحت شعار «مستقبل المنافذ والحدود»، في دبي بحضور معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة، واللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وأكثر من ألف من المتخصصين ومن كبار الشخصيات والخبراء في مجال الطيران.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين اتجاهات السفر المستقبلية، ودور سلطات مراقبة الحدود والتحديات التي تواجهها في التعامل مع النمو المتزايد في أعداد المسافرين، وكيفية تحقيق التوازن بين الحاجة إلى المحافظة على الأمن، وتسريع وتسهيل إجراءات السفر والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة على الحدود البرية والبحرية والجوية.

وقال معالي سلطان المنصوري: إن الازدهار الملحوظ الذي تعيشه الإمارات على المستويات والقطاعات كافة يأتي بمسؤوليات وتحديات كبيرة تتطلب التعامل معها بكفاءة واحترافية، ففي قطاع الطيران المدني، ألقى النمو الكبير للقطاع بتبعات كبيرة على المسارات الجوية التي تسلكها الطائرات وصولاً لمطارات الدولة.

وأوضح أن المسارات الجوية باتت تعاني من محدودية استيعابها لأعداد الطائرات الراغبة في الوصول إلى البلاد والتي حملت على متنها في العام 2014 وحده لنحو 93 مليون مسافر جوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا