• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعها في أبوظبي

«الفنية الخليجية» تناقش في أبوظبي الحد من التداخلات اللاسلكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف الهيئة العامة لقطاع تنظيم الاتصالات في مقرها في أبوظبي اجتماع اللجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يقام في أبوظبي حالياً. ويشارك في الاجتماع ممثلو إدارة الطيف الترددي بهيئات تنظيم الاتصالات في دول المجلس.

وفي كلمته خلال الاجتماع، أكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أهمية تنسيق الجهود وآليات العمل بين مختلف الجهات المعنية بقطاع الاتصالات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، خاصة فيما يتعلق بموضوع الاتصالات الراديوية والبث الإذاعي الرقمي، والحلول الكفيلة للحد من التداخلات اللاسلكية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من النقاط منها عرض نتائج وتنسيق القنوات الإذاعية والتلفزيونية الرقمية الأرضية والتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2015 وبعض التداخلات الراديوية بين دول المجلس.

وقال حمد عبيد المنصوري: «تأتي هذه الاجتماعات الدورية للمكتب الفني للاتصالات في إطار الحرص على تنسيق وتكامل الجهود في هذا المجال على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. ويشكل لقاؤنا في أبوظبي فرصة التعرف على أهم المبادرات والمشاريع ذات الصلة بقطاع الطيف الترددي، وآليات التنسيق المعتمدة في هذا المجال». وقال المهندس طارق العوضي، رئيس اللجنة الفنية للمكتب الفني في دول مجس التعاون الخليجي والمدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي في الهيئة: «يتضمن جدول الأعمال الخاص بهذا الاجتماع العديد من النقاط الاستراتيجية التي تؤكد أهمية تعزيز الدور الإقليمي لدول المجلس على مستوى قطاع الاتصالات، وتحديد الآليات الكفيلة في الحد من تداخلات البث الإذاعي الرقمي بين دول المجلس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا