• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مكافأة لمصوري السيارات الملوثة للبيئة في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

نيويورك (رويترز)

قال مسؤولون إن سلطات مدينة نيويورك قد تتيح للمواطنين المتضررين كسب آلاف الدولارات من خلال تصوير مقاطع فيديو لمركبات تترك محركاتها في حالة التشغيل أثناء الوقوف وتسليمها للسلطات، وذلك في محاولة لخفض انبعاثات الكربون.

وقال المسؤولون إن مسودة طرحت أمس، تسمح للمواطنين بتقديم قرائن بالفيديو - على ترك محركات المركبات في حالة تشغيل أثناء وقوف السيارات بالمخالفة للقانون- إلى سلطات المدينة ليتسلموا نصف قيمة الغرامة الموقعة على المخالفين.

وستقضي المسودة بتحذير المخالفين في المرة الأولى، لكنها ستسعى إلى رفع قيمة مخالفة هذه اللوائح إلى 350 دولارا من 220 دولارا كحد أدنى، وإلى 1500 من ألف دولار كحد أقصى للمخالفة الثانية خلال فترة عامين. أما المخالفة الثالثة فستكون قيمة الغرامة الموقعة عليها أكبر من ذلك.

وقالت هيلين روزنتال، عضو مجلس مدينة نيويورك، إن مقيمين كانوا قد اشتكوا من قيام سائقي الشاحنات بتشغيل محركات مركباتهم أثناء تسليم بضائعهم، فيما يقف سائقو الحافلات ذات الدورين عند المواقع السياحية الشهيرة مع تشغيل مركباتهم أيضاً وهم في وضع الوقوف. وقالت في بيان «يسعى المجتمع إلى حل هذه المشكلة منذ سنوات عدة. لقد ضقنا ذرعا». وستلزم اللوائح الجديدة بتفعيل قواعد معمول بها تقضي بمنع المركبات من تشغيل محركاتها أثناء الوقوف فترة تزيد على ثلاث دقائق في معظم الشوارع ولأكثر من دقيقة في المناطق التي توجد بها مدارس.

ويقول المسؤولون إنه يجوز لإدارة الحماية البيئية بالمدينة والشرطة توقيع مخالفات عن ترك المحركات في حالة تشغيل أثناء الوقوف، لكنها قلما تلجأ إلى ذلك بسبب نقص الموارد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا