• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لحين إصدار التشريعات واللوائح المنظمة لاستخدامها

حظر تداول الطائرات من دون طيار في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أوقف مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بيع وشراء الطائرات من دون طيار في المحال التجارية بإمارة أبوظبي، للحد من الانتشار العشوائي لها والاستخدام غير السليم، لحين إصدار التشريعات واللوائح من قبل جهات الاختصاص بالدولة والتي من شأنها تنظيم تداول هذا النشاط التجاري.

وقال محمد راشد الرميثي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة في بيان أمس: إن وقف النشاط التجاري لبيع وشراء الطائرات من دون طيار على مستوى المحلات التي تمارس نشاطها التجاري في إمارة أبوظبي يأتي انطلاقاً من حرص المركز على تنظيم وضبط الأنشطة التجارية التي قد يتسبب تداولها بآثار سلبية تضر بأمن المجتمع.

وأوضح أن هذا القرار يتماشى وتوجهات الجهات ذات العلاقة بالدولة باعتبارها المعنية بإصدار التشريعات والرقابة فيما يختص بأمن وسلامة الطيران في الدولة والتي شرعت بتشكيل لجنة وطنية بدأت أعمالها خلال عام 2013 بهدف القيام بدراسة شاملة لاستخدامات هذا النوع من الطائرات ووضع قوانين وتشريعات تفصيلية لهذه الأنظمة الحديثة من الطائرات من دون طيار والتي ستضاف للأنظمة المعمول بها حالياً بالدولة لمنع استخدام المجال الجوي بدون الحصول على إذن مسبق من الجهة المختصة.

وأنجزت الهيئة العامة للطيران المدني مشروع قانون تنظيم تشغيل واستخدام الطائرات بدون طيار في الدولة، وتجري حالياً الصياغة النهائية للقانون. ويستهدف مشروع القانون الحد من الانتشار العشوائي والاستخدام الخاطئ للطائرات بدون طيار، وهو ما يؤثر سلباً على سلامة وأمن الملاحة الجوية وعلى مرونة الحركة الجوية بالدولة، كما يحظر التشريع استخدام المجال الجوي بدون الحصول على إذن مسبق من الهيئة، وبالتنسيق مع وحدات الملاحة الجوية المعنية بالدولة.

ونوه الرميثي بمستوى التنسيق بين مركز أبوظبي للأعمال والجهات ذات العلاقة بأمن وسلامة مزاولة نشاط بيع وشراء واستخدام الطائرات من دون طيار على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بما ينسجم والقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الشأن. ومن جانبه، قال أحمد طارش القبيسي، مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة بمركز أبوظبي للأعمال: إن المركز شرع بمخاطبة منافذ البيع والمحلات التجارية في إمارة أبوظبي لوقف بيع الطائرات من دون طيار إلى الجمهور تنفيذاً لهذا القرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا