• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

«جنرال إلكتريك» تتعاون مع «مصدر» لتنفيذ أولى عمليات معالجة مياه الصرف الصحي المحايدة للطاقة بالمنطقة

داليا المثنى: التطور التقني أبرز تحديات قطاع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت داليا المثنى الرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إلكتريك» في منطقة الخليج، أن المرأة الإماراتية تعمل في مختلف القطاعات باقتدار وكفاءة عالية، مشيرة إلى أن الطاقة المتجددة تشكل مجالاً خصباً لفرص العمل المستقبلية، خاصة في ظل توجه الدولة لاقتصاد ما بعد النفط والتنويع الاقتصادي، وقالت في حوار مع «الاتحاد» أمس، إن قطاع الطاقة المتجددة يواجه تحديات أبرزها التطور التقني، مشيرة إلى أن الإمارات تشهد تطوراً سريعاً في استخدام الطاقة الشمسية، وأن «جنرال إليكتريك» من أكبر الشركات في التقنيات المستخدمة بهذا القطاع، كما يتوفر لديها 25 ألف توربين، لتوليد 20 جيجاوات من طاقة الرياح.

وأشارت إلى أن الشركة اعتمدت الابتكار والسرعة والبساطة في التعامل مع التقنيات الجديدة، خاصة مع وجودها في أكثر من 170 دولة بإجمالي 300 ألف موظف، منوهة إلى أنها أنشأت وحدة أعمال جديدة تعتمد على تقنية رقمية لتنظيم عملياتها من خلال منصة متكاملة لتبادل المعارف عالمياً، ما يتيح لجميع وحدات الأعمال في «جنرال إلكتريك» المشاركة والاستفادة من التقنيات والهيكليات والخبرات في كل الأسواق في التوقيت نفسه. وأضافت أن جنرال إلكتريك شركة صناعية رقمية عالمية، أرست معايير جديدة بتوظيفها أحدث البرمجيات في الآليات والحلول المترابطة التي تمتاز باستباق الأحداث وسرعة الاستجابة.

وقالت إن: «كل ابتكار جديد يدفع نحو مزيد من الابتكارات القابلة للتطبيق في قطاعاتنا الصناعية»، وأن الهدف الرئيس لكل الشركات العاملة بالقطاع هو تقليل الكلفة وخفض استخدام الموارد مع زيادة الإنتاجية بالتقنيات الحديثة، مشددة على أن جنرال إلكتريك تقدم نتائج أفضل للعملاء عبر مواكبة المتطلبات الخاصة بكل قطاع. وأوضحت أن التقنيات الحديثة تحسن إدارة التوربينات، إلا أن «جنرال إلكتريك» هي الوحيدة التي تمتلك تقنية تخزين الطاقة المتجددة، وأشارت إلى أن هذا القطاع يسجل اهتماماً متزايداً، وهذه التقنية تلقى طلباً متزايداً في مختلف القطاعات مثل الصحة والنقل والطاقة.

وأشارت إلى أن «جنرال إلكتريك» ستتعاون مع «مصدر» لتنفيذ أولى عمليات المعالجة المتكاملة لمياه الصرف الصحي المحايدة للطاقة في المنطقة، مشيرة إلى أن الشركة اتخذت تدابير مكثفة في إطار التزامها باستثمار 10 مليارات دولار في أبحاث تقنيات الإبداع البيئي، تركز الشركة على حفز الابتكارات المتعلقة بثنائية الطاقة والمياه.

ورقة بحثية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا