• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مؤيدو «الإخوان» يحرقون سيارات الأهالي والشرطة ووزير الداخلية ينفي رفض الرئيس المعزول المثول أمام المحكمة

تأجيل محاكمة مرسي إلى أول فبراير لسوء الأحوال الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

الاتحاد

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و24 متهماً آخرين في قضية قصر الاتحادية إلى أول فبراير المقبل، نظرا لعدم حضور مرسي لجلسة امس التي حضرها باقي المتهمين، فيما قام مؤيدو الرئيس المعزول وجماعة الإخوان بإشعال النيران في السيارات بمدينة نصر فضلاً عن الاعتداء على رجال الشرطة في إطار محاولاتهم لعرقلة المحاكمة وإجراء الاستفتاء المقرر على الدستور يومي 14 و 15 من الشهر الجاري.

وفور أن اعتلت هيئة المحكمة المنصة، حتى أعلن رئيسها المستشار أحمد صبري يوسف أن المحكمة تلقت كتاباً من مدير أمن القاهرة، يفيد بتعذر إحضار المتهم محمد مرسي من محبسه بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، طبقا لما أكده خبراء الطيران والأرصاد، وعليه قررت المحكمة التأجيل لجلسة أول فبراير المقبل لإحضار المتهم من محبسه.

ونفى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم صحة الأنباء التي أفادت بأن سبب تأجيل محاكمة محمد مرسي جاء بعد رفضه المثول أمام محكمة جنايات القاهرة أمس.

وقال «إن الطائرة المخصصة لنقل مرسي إلى أكاديمية الشرطة كانت متواجدة بسجن برج العرب منذ يوم أمس الأول وقائد الطائرة خشي الإقلاع أمس بالطائرة لسوء الأحوال الجوية والشبورة الكثيفة في الإسكندرية».

وأكد الوزير مثول جميع المتهمين في قضية قصر الاتحادية أمام هيئة المحكمة عدا مرسي، مضيفا في الوقت نفسه أنه تم ضبط 17 عنصراً إخوانياً مثيرين للشغب وبحوزتهم زجاجات مولوتوف بالتزامن مع عقد محاكمة محمد مرسي.

كما نفى صحة ما تردد عن إضراب القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي عن الطعام وتعرضه لحالة إغماء أثناء تواجده داخل القفص. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا