• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«رأس الخيمة».. لا شكاوى من طلبة المنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

شهدت القاعات الامتحانية بتعليمية رأس الخيمة صباح أمس ارتياحاً واضحاً حول الورقة الامتحانية الخاصة باللغة الإنجليزية الخاصة بطلاب الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، حيث جاءت الأسئلة سلسلة وبعيدة عن الغموض، وفي الوقت ذاته أكد دارسي المنازل وتعليم الكبار أن الأسئلة جاءت جيدة وفي متناول مختلف مستويات المتقدمين لشهادة الثاني عشر، والتي وزعت على ستة صفحات كانت تقيس مهارات اللغة لدى كل طالب.

وأجمع طلبة الأدبي والعلمي على أن الأسئلة أغلبها كانت اختياري بالإضافة إلى الجدول والموضوع الكتابي حول رأي الطلبة في قيادة السيارات بسن السادسة عشرة، وصورتين يتم التعبير عنهم، وكان السؤال حول التعبير الكتابي عن الصورتين عن الأهرامات والمتحف، مؤكدين أن الورقة الامتحانية جاءت مناسبة مع تقديرات الطلبة وتوقعاتهم.

وأوضح الطالب محمد حسن القيشي من القسم الأدبي من مدرسة الرمس للتعليم الأساسي والثانوي أن الورقة الامتحانية جاءت في متناول الجميع ومساعدة في الوقت نفسه، ناهيك عن تنوع الأسئلة ما بين أسئلة اختيارية والجدول وغيرها والذي كان له دور أساسي في توزيع الدرجات وضمانها. أما من ناحية دارسي المنازل فقد كان رضاهم بمستوى الامتحان مقارب للطلبة النظاميين، فيما كان الانطباع عن الأسئلة الامتحانية الخاص بمادة اللغة الانجليزية جيد.

وأكد تربويو مادة اللغة انجليزية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية أن النمط العام للامتحان جاء واضحاً وفي متناول الطالب الضعيف والمتوسط والمتميز، كما أن الأسئلة التي تضمنتها الورقة الامتحانية جاءت وفق نمط النماذج الامتحانية التي تدرب عليها الطالب، موضحين أن عدد الأسئلة يتناسب مع المدة الزمنية وجدول المواصفات التي وضعتها الوزارة والتي تقيس مهارات التفكير العليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض