• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال النصف الثاني للعام الحالي

«الهوية» بدلاً من «رقم المستثمر» في «أبوظبي المالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

يصدر سوق أبوظبي للأوراق المالية بدءاً من النصف الثاني من العام الحالي، بطاقة موحدة لكل مستثمريه تعتمد على رقم بطاقة الهوية، لتحل محل رقم المستثمر المعمول به حالياً، وتقدم للمستثمر جميع الخدمات بما فيها الأرباح النقدية، بحسب راشد البلوشي الرئيس التنفيذي للسوق.

وقال البلوشي في تصريحات صحفية على هامش منتدى الشرق الأوسط للأسواق المالية، الذي انطلقت فعاليته أمس بأبوظبي بحضور رؤساء ومسؤولي عدد من بورصات المنطقة، إن السوق يتجه نحو اعتماد رقم بطاقة الهوية الإماراتية ليكون بديلاً لرقم المستثمر المعمول به حالياً، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الخدمات الذكية التي بدأها سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأضاف أنه سيكون بوسع المستثمرين في سوق أبوظبي والذي يقدر عددهم بنحو 952 ألف مستثمر، أن يحصلوا على بطاقة مستثمر تحوي باقات متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها السوق، ومنها الاطلاع على محفظة الأسهم الخاصة بالمستثمر، والحصول على توزيعات الأرباح النقدية، والاطلاع على رسوم بيانية خاصة بنتائج الشركات.

وبين أن السوق الذي يحتفل خلال الأيام المقبلة بمرور 15 عاماً على تأسيسه، كان يدرس ربط رقم المستثمر برقم موحد، وكانت خلاصة القيد للمواطنين وجواز السفر للمقيمين والأجانب، خطوة أولى قبل ظهور بطاقة الهوية الوطنية التي ستحل محل الرقم المعمول به حالياً في إصدار بطاقة المستثمر.

وأوضح البلوشي أن سوق أبوظبي بصدد نشر أجهزة إلكترونية في عدد من المناطق، يمكن استخدامها من قبل المستثمرين من خلال البطاقة الجديدة، وذلك للحصول على كل الخدمات المقدمة من السوق، مؤكداً أن البطاقة الجديدة تشكل طفرة في الخدمات الذكية المقدمة من سوق أبوظبي، بعدما حصل على مرتبة متقدمة بين الجهات الحكومية التي تقدم خدمات إلكترونية متميزة للمتعاملين، وذلك بعد إطلاق المرحلة الأولى. ... المزيد

     
 

سوق ابوظبي

خطوه ممتازه من سوق ابوظبي ولكن كنا نتمنى ان يصدر بطاقه على غرار ايفستر لسوق دبي

سيف حمد سيف العبري | 2015-03-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا