• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

383 خيلاً تتنافس على 4 ملايين دولار

«دولية» دبي للجواد العربي تدشن منافساتها اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - تفتتح صباح اليوم النسخة الحادية عشرة من بطولة دبي الدولية للجواد العربي بمركز دبي التجاري العالمي على مدار 3 أيام، والتي تقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمشاركة 383 خيلاً من خمس قارات، منها 292 خيلاً مؤهلاً للمشاركة في بطولة جمال الخيول، و103 خيول مشاركة في فئة الماثون والسباق والركوب يتنافسون على جوائز تقدر بأربعة ملايين دولار بما يعادل 15 مليون درهم بزيادة نسبة 15 % عن المواسم الماضية، مع زيادة عدد الأشواط من 5 إلى 7 أشواط، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الخيول المشاركة منذ عام 2004 إلى 2014 إلى 224%.

ويصاحب البطولة النسخة العاشرة من معرض دبي الدولي للخيل، وتقام البطولة في القاعتين 5 و6، ، أما المعرض فيقام في القاعتين 7 و8، ويفتح أبوابه مجاناً أمام الزوار من التجار وعامة الجمهور والمهتمين بين 11 صباحاً و8 مساء على مدار 3 أيام.

وتتنافس في البطولة مجموعة من أرقى الخيل العربية الأصيلة التي تتسم بالجمال والرشاقة والأصالة، وقد أصبح الحدث الذي يجمع المعرض والبطولة، حدثاً دولياً رئيسياً في قطاع الفروسية ذي التقاليد العريقة الراسخة في المنطقة، وتأتي المنافسة مع مشاركة 21 خيلاً من الحاصلة على بطولات عالمية، منها 3 أفراس حاصلة على ذهبية بطولة العالم و7 أفراس حاصلة على فضية وبرونزية العالم، وكذلك 5 أفحل من الحاصلين على ذهبية بطولة العالم و6 أبطال حاصلين على فضية وبرونزية العالم.

وتنطلق فعاليات البطولة اليوم من خلال الشوط الخامس عشر وهو شوط الأفراس والخيول المخصية، ثم الشوط السادس عشر وهو شوط الفحول، والشوط السابع عشر «بطولة القدرة للأفراس والخيول المخصية»، وبعده «بطولة الفحول».

وتبدأ بطولة الشوط الأول الخاصة بالمهور في الواحدة ظهراً، والشوط الثاني المخصص للمهرات والشوط الثالث والذي ينقسم إلى فئتين للمهرات بعمر سنة، وفي الشوط الرابع للمهرات بعمر سنتين، أما الشوط الخامس مخصص للمهرات بعمر 3 سنوات، والشوط السادس مخصص للأفراس بعمر 4 إلى 6 سنوات والشوط السابع وهو مخصص للأفراس بعمر 7-9 سنوات، والشوط الثامن والأخير لهذا اليوم، مخصص للأفراس بعمر 10 سنوات فأكثر.

وفي مسابقة اليوم الثاني غداً ينطلق الشوط التاسع عشر والمخصص للأفراس والخيول المخصية، وبعده الشوط العشرون المخصص للفحول، وفي الثانية ظهراً ينطلق الشوط التاسع للفئة الأولى للمهور بعمر سنة والفئة الثانية المخصصة للمهور بعمر سنة واحدة أيضاً، والشوط العاشر المخصص للمهور بعمر سنتين، والشوط الحادي عشر للمهور بعمر 3 سنوات، والشوط الثاني عشر للفحول بعمر 4 إلى 6 سنوات، والشوط الثالث عشر للفحول بعمر 7 إلى 9 سنوات ثم الشوط الرابع عشر للفحول بعمر 10 سنوات فأكثر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا