• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أدنوك» تستعرض مبادراتها الخاصة بالاستدامة خلال القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض شركة بترول الوطنية (أدنوك) ومجموعة شركاتها ضمن مشاركتها في فاعليات الدورة الثامنة للقمة العالمية لطاقة المستقبل، والتي انطلقت فاعلياتها صباح أمس، مبادراتها ومشاريعها الخاصة بالاستدامة والحفاظ على البيئة في إطار جهود أدنوك الرامية إلى توظيف آخر ما توصلت له التقنيات العالمية.

وفي بيان صادر عن أدنوك بمناسبة انطلاق فاعليات الدورة الثامنة للقمة العالمية لطاقة المستقبل، أشادت أدنوك بدعم القيادة الرشيدة للدولة لقطاع الطاقة واهتمامها بإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة، مشيدة بتوجيهات القيادة الرشيدة لتبنّي حلول ومشاريع الطاقة المتجددة.

وأكدت أدنوك التزامها بالاستثمار في موارد الطاقة النظيفة وتعزيز كفاءة الطاقة في إطار الجهود الهادفة إلى خلق مزيج متنوع من مصادر الطاقة يضم الموارد الهيدروكربونية والطاقة المتجددة بهدف تنويع الاقتصاد والانتقال به من الاعتماد على الموارد الطبيعية إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وقالت إن الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة في مجال الطاقة النظيفة تتماشى مع رؤية المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان يؤكد ضرورة حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية لأجيال المستقبل، واضعاً الأسس الراسخة للتنمية المستدامة التي سارت القيادة الرشيدة للدولة على نهجها وواصلت الالتزام بها.

وأوضح البيان أن أبوظبي وبفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة لقطاع الطاقة أصبحت منصة عالمية لاعتماد مصادر الطاقة المتجددة ونشر تقنياتها ومنبراً للتعريف بأفضل الممارسات والبرامج والمبادرات في مجال الطاقة النظيفة وباتت تتمتع اليوم بحضور عالمي قوي في مجال الاستدامة، الأمر الذي يتجلى من خلال الفاعليات والأنشطة الإقليمية المتعلقة بقطاع الطاقة المتجددة وتغير المناخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا