• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنهاء إجراءات تكليف محامٍ للترافع في قضية الطفل «عبيدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

أحمد مرسي (الاتحاد)

أكد المحامي عبيد المازمي، المكلف من قبل المجلس الاستشاري بالشارقة، بمهمة الترافع عن ذوي الطفل عبيدة إبراهيم العقرباوي أمام المحكمة، أنه انتهى من إجراء التوكيل الخاص بالترافع في القضية، وقام بتوثيقه أمام كاتب العدل.

وأفاد بأنه توجه للنيابة العامـــة بدبي وأفادوه بانتهاء التحقيق مع المتهم، وأنه في انتظار بعض التقارير النهــائية ليتم بعدها عرض الملف كاملاً على مكتب رئيس النيابة العامة، وإصــدار أمر لإحالته المحكمة المختصة للبدء في مرحلة المحاكمة.

وقال: «إن الملف سيحال للمحكمة خلال 10 أيام تقريباً ، ليحدد بعدها يوم لبدء جلسات المحاكمة، حيث ستوجه له تهم الخطف مع سبق الإصرار والترصد والقتل العمد، والاعتداء حال ثبوت الأمر من قبل المختبر الجنائي في الشرطة».

وأضاف أنه من المتوقع أن تستمر مراحل التقاضي المختلفة في أروقـه المحكمة لما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، وأن القضاء عادل، وسيقول كلمته، وفي حال ثبوت الجريمة على المتهم ستكون العقوبة هي الإعدام ، حيث ينص القانون على الحكم بالمؤبد على جريمة القتل، وإذا ارتبط القتل بجرائم أخرى ترفع العقوبة من المؤبد إلى الإعدام.

وكانت شرطة دبي، عثرت على جثة الطفل «عبيدة» البالغ من العمر 9 سنوات الذي فقد مساء 20 مايو الماضي من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية، أسفل شجرة محاذية لشارع المدينة الجامعية في دبي، وحدد الطبيب الشرعي سبب الوفاة عن طريق الخنق، كما أكد وجود بعض السحجات الناتجة عن المقاومة على أعلى جسم المجني عليه وأياديه، كما توجد آثار محاولة اعتداء جنسي، وأن المتهم بارتكاب تلك الواقعة يبلغ من العمر 48 عاماً من الجنسية الأردنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض