• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القائمة تضم لاعبي «الفردية»

«دبي الرياضي» يوقع عقود رعاية لمجموعة جديدة من المتميزين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - وقع مجلس دبي الرياضي عقود رعاية لمجموعة من الرياضيين المتفوقين رياضياً بالألعاب الفردية للموسم الرياضي الحالي في إطار برنامج رعاية المتميزين الرياضيين الذي ينظمه المجلس للعام الخامس على التوالي، وذلك ضمن خطة المجلس الرامية للمساهمة في تطوير الرياضة في الدولة من خلال التعاون مع الأندية والاتحادات الرياضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس مع الرياضيين المتميزين وأولياء أمورهم وتم فيه التعريف بالبرنامج الذي يستهدف الرياضيين المتميزين في مختلف الألعاب الفردية، وتوضيح حجم الدور الذي يجب أن يلعبه أولياء الأمور في محافظة الرياضي على تميزه وتطوير مستواه أكثر بالاستفادة من الرعاية المقدمة من المجلس، وتقديم تقرير دوري للمجلس حول النتائج الدراسية للرياضي وكيفية تحسينها. وتضم المجموعة التي تم اختيارها لعضوية البرنامج 15 رياضياً بواقع لاعبين اثنين من كل رياضة وهم: يوسف خالد محمد الحوسني من نادي الوصل وعبدالله يوسف عبدالرحيم الحمادي من نادي النصر (السباحة)، طلال سدير البلوشي وراشد عبدالله سويدان من نادي النصر (الدراجات الهوائية)، أحمد محمد فريد وسالم أحمد سالم الكعبي من نادي دبي للشطرنج والثقافة (الشطرنج)، خليفة إبراهيم سعيد ومحمد سليم جمعة السعدي من نادي النصر (ألعاب القوى)، فارس عبدالله الجناحي وفهد عباس الجناحي من نادي النصر (تنس أرضي)، عباد علي عباد ومحمود غلوم البلوشي (ألعاب القوى للمعاقين)، عامر عادل وعبدالله إيهاب البستكي من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية (الرياضات البحرية)، وعبدالله المحيسني من نادي النصر (كرة الطاولة).

وتلزم اتفاقية الرعاية بإجراء الفحوص الطبية الضرورية قبل أن تشمله الرعاية في برنامج المجلس لرعاية المتميزين، وعدم تعاطي أي نوع من المنشطات المحظورة، والتقيد بالسلوك الرياضي السليم، وتحظر الاتفاقية على الرياضي الحصول على الرعاية أو الدعم من أي هيئة أو مؤسسة أخرى دون موافقة المجلس. وأوضح أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات الرياضية بمجلس دبي الرياضي أن البرنامج يستهدف الرياضيين الذين يظهرون تميزا في الأداء في الألعاب الفردية من سن 12 إلى 16 عاماً، مشيراً إلى أن الاجتماع مع أولياء أمور الرياضيين المتميزين شهد نقاشاً مثمراً وبناءً أكد من خلاله المجلس حرصه على تكامل الأدوار بينه والاتحادات الرياضية المختلفة التي ينتمي إليها اللاعبون وأنديتهم ومدارسهم، والتنسيق بين كل الأطراف من أجل توفير أفضل الأجواء للرياضي ليواصل تميزه.

وقال: «يحرص المجلس على القيام بدوره في تقديم الدعم اللازم للمتميزين من الرياضيين تطبيقاً لرؤيته في بناء مجتمع رياضي متميز، ويعمل البرنامج على توفير البيئة السليمة المساعدة على تنمية قدرات ومهارات الرياضي المتميز المشارك في البرنامج من خلال توفير الرعاية التعليمية والصحية والدعم الفني والرعاية الاجتماعية والنفسية». ويقدم المجلس دعماً مالياً لرعاية الرياضيين المتميزين تختلف نسبته حسب مستوى النتائج التي يحققها اللاعب إذا كانت على المستوى المحلي، الخليجي والعربي ثم آسيوياً ودولياً، ويشمل الدعم المقدم منحة دراسية شهرية، معسكرات، مشاركات في المسابقات، بالإضافة إلى الرعاية الصحية والملابس والأدوات.

من جانبه شرح د. الأسعد غزواني أخصائي اختبارات رياضية وإعداد وتأهيل بدني بمركز آدم فيتال لاختبارات الرياضة (ند الحمر) خلال الاجتماع مع الرياضيين المتميزين وأولياء أمورهم تفاصيل الاختبارات البدنية التي سيتم إجراؤها على الرياضيين المتميزين قبل دخولهم في البرنامج، مبيناً أن اللاعب يخضع لقياسات قوة عضلات البطن والظهر والعمود الفقري ومستوى اللياقة البدني وقياسات القوة القصوى لعضلات الفخذ الثني والدفع (ايزو تشيك).

وقال: «هذه الفحوص يتم إجراؤها من ثلاث إلى أربع مرات في العام الواحد، لمعرفة موقف الرياضي من الناحية البدنية ومن ثم إعداد التوصيات الخاصة بنوع التدريب الذي يجب أن يتلقاه الرياضي حتى يتمكن من تقديم أفضل أداء متوقع».

وأبان الغزواني أن المركز يقوم في الوقت الراهن بإجراء القياسات للعديد من النجوم البارزين في مختلف الألعاب من داخل وخارج الإمارات، إضافة إلى وضع وتنفيذ برامج التأهيل للاعبين بعد الإصابة، كما عبر الغزواني عن حرص المركز على التعاون مع مجلس دبي الرياضي من أجل إعداد رياضيين متميزين يؤدون دورهم كاملا تجاه الرياضة ويمثلون أنديتهم والمنتخبات الوطنية خير تمثيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا