• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يختار 24 لاعباً

الجهاز الفني يعلن قائمة «أبيض97» الأسبوع المقبل قبل «دولية العين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

مراد المصري (دبي) - أكد بدر صالح المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 1997 أن «القائمة النهائية» للفريق سوف يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، على أن تضم 24 لاعباً ينتظمون في المعسكر المغلق بالعين بداية من 2 أبريل المقبل، تأهباً للمشاركة في البطولة الدولية التي تنطلق في ضيافة «دار الزين» 13 أبريل أيضاً.

وأشار بدر صالح إلى أن القائمة تضم محمد حسن حارس الوحدة وزميله أحمد راشد اللذين تم استدعاؤهما إلى قائمة «الشباب 95» على أن يلتحقا بـ «منتخب 97» فور ختام مشاركتهما في البطولة الآسيوية المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل، وقال بدر صالح «أعتقد أن لعبهما مع منتخب الشباب أمر جيد للغاية لهما في هذه المرحلة من العمر، لاكتساب المزيد من الخبرة، وتم التنسيق مع الجهاز الفني لمنتخب الشباب على هذا الأمر، على أن يعود اللاعبان إلى «الناشئين 97» فور ختام مشاركتهما، خصوصاً أن التصفيات الآسيوية سوف نبدأها عام 2015، لذلك تتكون القائمة من 22 لاعباً فقط بصفة مؤقتة حتى ذلك الوقت».

وكان الجهاز الفني استدعى 66 لاعباً تم إخضاعهم لاختبارات وتدريبات متنوعة، بناء عليها تم تقليص العدد إلى 33 لاعباً، على أن يتم تحديد القائمة النهائية، دون غلق الباب أمام المواهب الصاعدة، خلال الفترة المقبلة، من خلال متابعة المنافسات المحلية.

وكشف بدر صالح الذي تابع لقاء الأهلي والنصر بدوري الشباب مساء أمس الأول، على ملاعب أكاديمية الأهلي، عن أنه تمت مخاطبة عُمان والكويت لخوض مباريات ودية خلال معسكر العين مطلع الشهر المقبل، فيما يتأهب الفريق لخوض غمار أكثر من بطولة دولية ودية خلال الفترة المقبلة في مقدمتها بطولة سلوفاكيا من 25 أبريل إلى 3 مايو المقبلين، وقال «سنواجه فرقاً أكبر سناً في بطولة سلوفاكيا الدولية، حيث إن البطولة موجهة لمواليد 1996، وهو أمر نسعى من خلاله لاكتساب الخبرة، ومنح اللاعبين فرصة اللعب مع لاعبين يملكون خبرة وبنية جسدية أكبر قليلاً، وهذا من شأنه أن يعود عليهم بالفائدة على المدى البعيد».

على صعيد آخر، كشف بدر صالح الذي يشغل منصب المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 1998 أيضاً، أن المنتخب سوف يواصل تحضيراته التي انطلقت العام الجاري، حيث من المقرر أن يخوض مباراتين وديتين مع منتخب عُمان يومي 27 و29 مارس الجاري بالعين، على أن يواجه على أرضه أوزبكستان يومي 22 و24 أبريل المقبل ومصر في مواعيد تحدد لاحقاً خلال مايو المقبل.

وحول هذه التحضيرات، قال بدر صالح «تم الاتفاق على خوض هذه المباريات خلال الأيام الماضية، والتجارب من شأنها أن تضمن استمرارية تحضيرات الفريق على مدار العام، حيث يتم أيضاً إقامة معسكر خارجي في شهر رمضان الكريم، يمتد 20 يوماً يتخلله خوض 4 مباريات ودية، على أن نعود بعد ذلك للمشاركة في كأس الخليج وكأس العرب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا