• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

15% نموا في أعداد مسافري النقالة العام الجاري

طيران الإمارات: مراجعة أسعار التذاكر في أبريل مع انخفاض النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 مارس 2015

محمود الحضري

دبي (الاتحاد)

تعتزم طيران الإمارات الإعلان عن مراجعة أسعار تذاكر السفر خلال أبريل المقبل، في ضوء نتائج دراسة تجريها حاليا حول التكاليف التشغيلية، والمتغيرات الراهنة في الأسواق.

وأفاد عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر المنافذ والحدود، أن الناقلة ستراجع أسعار التذاكر في شهر ابريل المقبل في ضوء تراجع اسعار الوقود، مما أدى إلى تراجع تكلفة الوقود في طيران الإمارات لتصل الى 35% خلال العام المالي الحالي، مقارنة مع 42% في العام المالي الماضي. وأوضح أن أسعار تذاكر السفر مرتبطة بعوامل عديدة، بينها تكلفة الوقود، مشيرا إلى أن عائدات الناقلة تأثرت في كل مناطق العالم بسبب تراجع أسعار العملات.

ولفت إلى أن العملة الاوروبية اليورو تراجعت بنسبة 15% والعملة الروسية بأكثر من 50%، وسيؤثر هذا على هامش ربحية الشركة وبالتالي فان الوقود ليس هو العامل الوحيد الذي يتحكم في اسعار تذاكر الطيران.

وأضاف الرضا أن تراجع هاتين العملتين أثر على حجم الطلب على المسافرين من هذه الاسواق وهذا يعني تأثيرا سلبيا على العائدات خصوصا أن الناقلة تمتلك شبكة وجهات كثيفة هناك. وكشف أن أعداد المسافرين الذين نقلتهم الشركة خلال العام الماضي سيصل إلى 48 مليون مسافر، مقارنة مع 44 مليونا في العام الذي سبقه وبنسبة نمو تبلغ 15%. واشار الرضا إلى أن الناقلة ستتسلم خلال العام المالي المقبل والذي سيبدأ في أبريل المقبل 29 طائرة وهما من طرازين «ايه 380» و«بوينغ 777»، مؤكدا أن استلام هذه الطائرات سيعمل على مواصلة نمو وتوسع الناقلة سواء من خلال افتتاح المحطات الجديدة او التوسع في المحطات الحالية من خلال زيادة اعداد الرحلات. وقال إن الرد الرسمي لطيران الإمارات على الاتهامات التي تسوقها الناقلات الأميركية سيكون بعد الاطلاع على التقرير الرسمي الذي قدمته الشركات الأميركية، موضحا انها ليست المرة الأولى التي توجه فيها هذه الاتهامات. وأضاف أن الرد سيكون ثنائيا من خلال طيران الإمارات في حين ان حقوق النقل تعد مسألة بين الدول وهي من اختصاص الهيئة العامة للطيران المدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا