• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إسماعيل الحمادي يحرز هدف الفوز في الدقيقة 95

الأهلي يعود بـ «الصيد الثمين» من سبهان ويحصد النقطة الخامسة في البطولة الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

أصفهان (الاتحاد) - عاد الأهلي بفوز ثمين من خارج قواعده، بتغلبه على مضيفه سبهان الإيراني بهدفين لهدف، في المباراة التي احتضنها ملعب فولاد شهر في مدينة أصفهان مساء أمس، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، أحرز هدفي «الفرسان» أحمد خليل في الدقيقة 39 وإسماعيل الحمادي في الدقيقة 95، فيما أحرز البديل سيرجيو فان ديك هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 73.

ورفع الفرسان رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن السد القطري الذي تعادل بدوره أمس مع الهلال السعودي 2- 2، في المباراة التي جرت على استاد جاسم بن حمد في الدوحة ضمن الجولة ذاتها، في حين بقى سبهان ثالثاً برصيد 3 نقاط والهلال السعودي في المركز الرابع بنقطتين.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السد على سبهان 3-1 في الدوحة وتعادل الهلال مع الأهلي 2-2 في الرياض، في حين شهدت الجولة الثانية فوز سبهان على الهلال 3-2 في أصفهان وتعادل الأهلي مع السد 1-1 في دبي.

ولاحت أولى فرص التسجيل خلال المباراة للأهلي في الدقيقة الثانية من ركلة حرة نفذها أحمد خليل وصلت لسياو حاول معالجتها بيمناه انتهت بين أحضان الحارس، ليملك بعدها أصحاب الأرض زمام المواجهة، في ظل اعتماد الأهلي على دفاع المنطقة الكامل، ومحاولة بناء الهجمات المرتدة عن طريق الثنائي سياو وخليل مع تقدم البرازيلي جرافيتي لحظة الاستحواذ.

وكافأ أحمد خليل مدربه الذي دفع به أساسياً للمرة الأولى آسيوياً في ظل جلوس التشيلي خمينيز على دكة البدلاء، حينما سجل الهدف الأول في الدقيقة 39 من قذيفة صاروخية من بعد دائرة المنتصف انفجرت في سقف مرمى الحارس رحمان أحمدي، انتهى عليها الشوط الأول. وفي الحصة الثانية تواصل الاندفاع الهجومي لسبهان، حيث قاد الألباني خافيير سوكاج الذي عوض غياب زميله حسين بابي أكثر من هجمة نجح في إبعادها الدفاع والحارس المتألق أحمد ديدا، في حين تواصل اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة التي كاد من إحداها جرافيتي يعزز تقدم فريقه من عكسية أمام المرمى فشل في ترويضها على النحو المطلوب في الدقيقة 63. وأجرى كوزمين تبديلن بدخول الثنائي خمينيز وإسماعيل الحمادي، وفي الدقيقة 73 أدرك البديل سيرجيو فان ديك سبهان هدف التعادل بعد دخوله بدقائق بديلاً لسوكاج، حيث استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت وسط الدفاع استحوذ عليها ودار حول نفسه قبل أن يسدد بيسراه في الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

وأهدى البديل إسماعيل الحمادي الأهلي نقاط المباراة بتسجيله هدف الفوز الثمين في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع مستغلاً التمريرة الذكية لجرافيتي توغل بها الحمادي على الجهة اليمنى وأرسل تسديدة خادعة بيمناه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، ليطلق بعدها حكم المباراة الكوري الجنوبي كو هيونج جين صافرة نهاية المباراة.

     
 

الصيد الثمين

توقعنا ان المانشيت يكون أحلى و أقوى من (الصيد الثمين)

بو ناصر | 2014-03-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا