• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأزهر يطلق حملة لتفنيد المفاهيم الخاطئة في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

أطلق مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، حملة إعلامية توعوية تحت عنوان «يدعون ونصحح» وذلك لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتفنيد ما تستند عليه جماعات التطرف والإرهاب من تفسيرات خاطئة لبعض النصوص.

وتستهدف الحملة، التي تستمر طوال شهر رمضان المبارك، توعية الشباب المسلم في الداخل والخارج بمخاطر الفكر المتطرف وما يستند عليه من تأويلات بعيدة كل البعد عن صحيح الدين، كما تستهدف أيضا نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة. وتنطلق الحملة بأكثر من 10 لغات على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي ومن خلال موقع مرصد الأزهر الشريف على بوابة الأزهر الإلكترونية.

يشارك في الحملة أكثر من 50 شابا أزهريا مدربا يجيدون مختلف اللغات بهدف نشر ثقافة الوسطية والسلام من خلال التواصل مع الشباب في كافة ربوع العالم.

ومن ناحية أخرى يشارك مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية في مؤتمر «مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف» الذي تنظمه المنظمة الفرانكفونية الدولية لمدة ثلاثة أيام ويختتم فعالياته اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويهدف المؤتمر إلى تنمية الفهم المشترك لظواهر الإرهاب والتطرف العنيف وأسباب حدوثهما، وكذلك العمل على تحديد المناهج والإمكانات المتاحة من أجل إعداد التوجهات الإستراتيجية وخطة عمل فاعلة لمواجهة الفكر المتطرف.

وتأتي مشاركة مرصد الأزهر في المؤتمر للتأكيد على آليات «الصمود في مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف»، وجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش المشترك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا