• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإعدام شنقاً لـ 25 متورطاً في مذبحة ثأر قبلية وتأجيل محاكمة بديع و14 آخرين

مصر: المؤبد لـ22 إرهابياً في قضية «خلية الصواريخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

القاهرة (وكالات)

قضت محكمة جنايات الجيزة أمس، بالسجن المؤبد على 22 إرهابياً وسجنت ستة آخرين ثلاث سنوات لكل منهم في القضية المعروفة إعلامياً «خلية الصواريخ».

وقال مصدر إن محكمة جنايات الجيزة برأت ثمانية متهمين. وأضاف أن عشرة من المتهمين حوكموا غيابياً.

وقالت وسائل إعلام محلية إن أحد المتهمين اعترف بصناعة هياكل صواريخ كان يعتزم تسليمها إلى حركة (حماس). وكانت النيابة العامة قد أحالتهم إلى المحاكمة بتهمة إنشاء جماعة تأسست على غير أحكام القانون (خلية الصواريخ) وحيازة أسلحة وذخائر والتخطيط لعمليات عنف ضد المنشآت الشرطية وضباط الشرطة والجيش والقضاة. وقالت السلطات إن المتهمين سعوا لتجنيد أعضاء في جماعتهم من بين من كانوا يشاركون من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان في اعتصام رابعة العدوية في القاهرة واعتصام النهضة في الجيزة.

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي أمس الثلاثاء، وقف سير جلسة إعادة محاكمة بديع و14 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث البحر الأعظم» لحين الفصل في طلب الرد. وكان أسامة الحلو دفاع محمد بديع قد تقدم بطلب رد المحكمة الجلسة الماضية، ووفقا للقانون إذا قام المتهمون باتخاذ إجراءات رد المحكمة سوف تقرر المحكمة في جلسة اليوم وقف نظر القضية لحين الفصل في دعوى الرد، وفي حين عدم قيام المتهمين بمباشرة إجراءات الرد تستكمل المحكمة نظر القضية. وكانت محكمة النقض قد قبلت طعن محمد بديع المرشد للإخوان وآخرين من بينهم القيادي الإخواني محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، على حصولهم على حكم بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ»أحداث البحر الأعظم».

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمود سامي كامل، كانت قد قضت بمعاقبة محمد بديع المرشد العام للجماعة، ومتهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً لكل منهم، وتضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريا كلا من «محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، الحسيني عنتر محروس، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، باسم عودة، أبو الدهب حسن محمد». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا