• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

خطة تطوير تشمل 64 مبادرة

50% من مركبات «تاكسي دبي» هجينة في 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

اعتمد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، خطة مشاريع ومبادرات تطوير وتحسين خدمات مؤسسة «تاكسي دبي»، التي تتضمن 64 مبادرة، سيجري تنفيذها حتى عام 2021، كما اعتمد خطة مبادرات تحسين سلوك سائقي مركبات مؤسسة «تاكسي دبي»، التي تشمل 22 مبادرة سيجري تنفيذها حتى 2019.

واعتمدت هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً خطة التوسع في أسطول مركبات أجرة مؤسسة «تاكسي دبي»، بنسبة تفوق 38%، حيث سيرتفع عدد المركبات من 5046 مركبة، عام 2016 إلى 7000 مركبة عام 2020، كما ستشهد مركبات الليموزين نمواً بنسبة تزيد على 240%، حيث سيرتفع عددها من 146 مركبة عام 2016 إلى 500 مركبة عام 2020، مشيراً إلى أنه روعي في زيادة عدد مركبات الأجرة، تلبية متطلبات النمو المتزايد، 2020. كما تشمل الخطة كذلك تحويل 50% من مركبات الأجرة إلى مركبات هجينة (هايبرد) بحلول عام 2021، وذلك في إطار خطة في قطاع مركبات الأجرة بنسبة 2% وفقاً لمتطلبات المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، حيث سيرتفع عدد المركبات الهجينة من 145 مركبة عام 2015 إلى 2280 مركبة عام 2021، وتأتي هذه الخطوة نتيجة لتحرير أسعار الوقود، وانخفاض تكاليف دورة حياة المركبات الهجينة، قياساً بالمركبات العادية. وأكد الطاير حرص هيئة الطرق والمواصلات على تطوير خدمات النقل بمركبات الأجرة في إمارة دبي، سواء تلك التي يكون تقديمها عبر مؤسسة «تاكسي دبي»، أو شركات الامتياز، وتوظيف التقنيات الحديثة، وتوفير خدمة حجز مركبات الأجرة عبر قنوات متعددة، مع التركيز على القنوات الذكية، لتحقيق السعادة للمتعاملين، والتوسع في أسطول مركبات الأجرة ومركبات الليموزين، لمواكبة النمو والتطور السريع الذي تشهده إمارة دبي في مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والخدمية والمالية والعقارية والسياحية وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى.

جاء ذلك خلال زيارته لمؤسسة «تاكسي دبي» ولقائه مديري الإدارات والأقسام بحضور محمد عبيد الملا عضو مجلس المديرين رئيس مجلس مؤسسة «تاكسي دبي»، والدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة «تاكسي دبي».

وقال مطر الطاير: تتوزع مشاريع ومبادرات تطوير وتحسين خدمات مؤسسة «تاكسي دبي» على محاور رئيسة منها هي نظم وحلول النقل الذكية والمبتكرة، وتشمل تنفيذ تجربة تشغيل مركبات ذاتية القيادة، وتشغيل مركبات أجرة ذكية تتواصل مع المركبات المجاورة، والبنية التحتية لأنظمة النقل مثل الإشارات المرورية، وتنفيذ تجربة تشغيل المركبات الكهربائية، وكذلك المركبات التي تعمل بالغاز. وأضاف: أما المحور الثاني فهو تطوير البنية التحتية لعمليات التشغيل، وذلك من خلال تطوير محطة إيواء جديدة ومتكاملة لمركبات الأجرة في جبل علي، وتطوير مركز جديد للتحكم والسيطرة، وتطوير دور مركز الحجز والتوزيع، وزيادة عدد مواقف مركبات الأجرة في دبي، وتوسعة ورشة الصيانة وزيادة عدد الحارات. ويتعلق المحور الثالث بتنويع مصادر الإيرادات والأرباح من خلال التحالف مع شركات في قطاع النقل، وتطبيق الإعلانات على حافلات النقل المدرسي، وتقديم خدمة نقل الموظفين وكبار الشخصيات للشركات، بينما يسلط المحور الرابع الضوء على خدمات إسعاد السائقين والموظفين، ويتضمن دعم مبادرة صندوق التكافل للسائقين والموظفين، وتطوير مركز إسعاد السائقين، وزيادة قيمة المكافآت والحوافز للسائقين، ويركز المحور الخامس على تعزيز العلامة التجارية لمؤسسة «تاكسي دبي»، وذلك بإطلاق خدمات جديدة مثل خدمة قطر المركبات، وخدمة ليموزين السيدات، ومشروع الليموزين السياحي، وتاكسي البضائع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا