• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تدرب الجمهور على استعماله

«شرطة أبوظبي» تركب جهاز الإنعاش القلبي في بوابة الشرق مول بمدينة بني ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- ركبت شرطة أبوظبي أمس جهاز مزيل الرجفان الآلي (الإنعاش القلبي) في مبنى بوابة الشرق مول في مدينة بني ياس، ترجمة لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتركيب الجهاز في المرافق العامة التي يؤمها الجمهور في مختلف إمارات الدولة.

ويتولى طاقم مختص من إدارة الطوارئ والسلامة تدريب العاملين في المركز على كيفية استخدام الجهاز لخدمة رواد “الشرق مول”.

وأعلن المقدم محمد إبراهيم العامري، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة، أنه سيتم تركيب الجهاز يوم بعد غد “الخميس” في المشرف مول في أبوظبي، في ما سيتم تركيبه في صحارى مول بالشارقة يوم الأحد 12 يناير 2014، وفي بلدية إمارة عجمان يوم الاثنين 13 يناير، أما في بلدية أم القيوين سيكون في 14 يناير، وفي رأس الخيمة بمركز المنارة في 15 يناير، وفي سيتي سنتر بالفجيرة يوم 16 يناير، مؤكداً أن عملية التركيب ستطال أماكن أخرى يعلن عنها في وقت لاحق.

وأشار إلى أن الإدارة قامت سابقاً بتركيب الجهاز في مراكز “مارينا مول والخالدية مول والوحدة مول وأبوظبي مول”، وفي حديقة حيوانات مدينة العين.

وذكر أن جهاز مزيل الرجفان الخارجي الآلي يستخدم عند ظهور أعراض قصور في الدورة الدموية على شخص يشتبه في إصابته بسكتة قلبية والأعراض هي:” فقدان الوعي، توقف التنفس الطبيعي، توقف النبض أو غياب أية علامات تدل على نشاط الدورة الدموية، موضحاً أن الجهاز يتميز بسهولة الاستعمال ودرجة الأمان العالية التي يمنحها، حيث إنه لا يعطي صدمة إلا بعد تحليله لنبض وإشارات القلب، ووجود حاجة الرجفان البطيني، التي تستدعي إعطاءه الصدمة. وأضاف أن الجهاز لا يستعمل في حال كان المريض واعياً، أو يتنفس بشكل طبيعي أو لديه نبض محسوس أو تظهر عليه علامات تدل على عمل الدورة الدموية، ويسمح باستعماله من قبل الأفراد المؤهلين ممن تلقوا تدريباً كافياً على التعامل معه. يشار إلى أن إدارة الطوارئ والسلامة العامة مركز دولي معتمد من جمعية القلب الأميركية للتدريب على الإنعاش الرئوي واستعمال جهاز الإنعاش القلبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض