• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بينتو يدعو جماهير البرتغال للتوحد خلف المنتخب في كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

لشبونة (د ب أ)- دعا باولو بينتو المدير الفني لمنتخب البرتغال لكرة القدم الجماهير البرتغالية للتوحد خلف المنتخب البرتغالي خلال نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل الصيف المقبل. وناشد بينتو جماهير منتخب بلاده قائلا: «فلنجعل البلاد تكتسي باللونين الأحمر والأخضر» في إشارة منه للعلم البرتغالي الذي يتكون من هذين اللونين.

وشدد بينتو خلال مشاركته في حملة دعائية لإحدى الشركات الراعية للمنتخب البرتغالي بالعاصمة البرتغالية لشبونة على أن النتائج الجيدة التي حققها منتخب البرتغال في السنوات الأخيرة لا ترجع لكفاءة اللاعبين فحسب، بل للدعم الهائل الذي لاقاه الفريق من الجماهير البرتغالية.

وقال المدرب «44 عاماً»: «أينما نتواجد، فإننا لا ننسى مساندة الجماهير لنا». وأضاف بينتو: «لنفخر دائما بألواننا، ونجعل كل شيء مغطى باللونين الأحمر والأخضر».

وكان لويز فيليبي سكولاري المدير الفني الحالي لمنتخب البرازيل، والذي تولى قيادة المنتخب البرتغالي ما بين عامي 2003، 2008، هو أول من دعا الجماهير البرتغالية لمؤازرة منتخب بلادهم، وذلك خلال نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2004) التي أقيمت بالبرتغال، وامتلأت البلاد وقتها بالأعلام البرتغالية.

ولاقت دعوة سكولاري نجاحاً باهراً، وساهمت في تأهل المنتخب البرتغالي لنهائي (يورو 2004) للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن ينال المركز الرابع في نهائيات كأس العالم بألمانيا عام 2006. ويسعى المنتخب البرتغالي حاليا لتحقيق نتائج جيدة خلال المونديال، في ظل اعتماد الفريق على مجموعة من النجوم يأتي في مقدمتهم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني والمتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت المنتخب البرتغالي في المجموعة السابعة، ويستهل الفريق مبارياته في البطولة بمواجهة نظيره الألماني يوم 16

يونيو القادم، قبل أن يواجه منتخب الولايات المتحدة ثم غانا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا