• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنشاء محطتين للتحويل في رأس الخيمة والفجيرة

«البيئة والمياه»: رفع نسبة النفايات الصلبة المعالجة إلى 75% بحلول 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت وزارة البيئة والمياه عن خطتها للإدارة المتكاملة للنفايات، التي تستهدف رفع نسبة النفايات البلدية الصلبة المعالجة إلى 75% عام 2021، فيما النسبة الحالية 23%.

وأعلنت وزارة البيئة والمياه خلال مشاركتها أمس في أسبوع أبوظبي للاستدامة أنه بحلول العام 2020 ستنتهي من إنشاء محطتين لتحويل النفايات في كل من رأس الخيمة بسعة 662٫664 طناً في العام، وفي الفجيرة 108 آلاف طن في العام، وستخدم أربع إمارات هي الفجيرة، عجمان، رأس الخيمة والفجيرة.

وكشفت الوزارة عن أنها ستبدأ منتصف الحالي بإنشاء منجم الإمارات لجمع النفايات في الأحياء والمناطق السكنية في جميع إمارات الدولة، وستخصص لتجميع النفايات كبيرة الحجم، منها المفروشات، الأجهزة الكهربائية، المعدات الزراعية، مبينة أن المشروع سيكتمل خلال عامين من بدء عملية التنفيذ.

وأشارت إلى أن النفايات سيتم تحويلها من المجمع إلى وحدات الفرز، التي بدورها ستحولها إلى مكب النفايات أو إلى مرافق إعادة التدوير أو محطة تحويل النفايات إلى طاقة أو محطات معالجة النفايات الخطرة.

وعلى هامش المشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة، أمس، أطلق معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه التقرير الوطني الثاني لحالة الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا