• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تعادل الحد مع الشرطة في كأس الاتحاد الآسيوي

القادسية يكسب الوحدة بثلاثية وينفرد بصدارة «الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

الكويت (أ ف ب) - انفرد القادسية الكويتي وصيف النسخة الماضية بصدارة المجموعة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفوزه على الوحدة السوري 3-1 أمس الأول في الكويت ضمن منافسات الجولة الثالثة. وسجل سيف الحشان (19) والسوري عمر السومة (38 و77) أهداف القادسية، واسامة العمري (87) هدف الوحدة. رفع القادسية رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، يليه الشرطة العراقي، وله 5 نقاط بعد أن تعادل أمس الأول أيضا مع مضيفه الحد البحريني 2-2، مقابل 4 نقاط للأخير، وبقي الوحدة رابعاً من دون رصيد. ويتأهل بطل المجموعة ووصيفه إلى الدور الثاني.

أقيمت المباراة في الكويت، لكنها تعتبر بضيافة الوحدة غير المؤهل لاستضافة المباريات نظراً للأوضاع الأمنية المتردية في سوريا. وكان الوحدة حدد مدينة صور اللبنانية لاستضافة مبارياته في البطولة القارية، إلا أن القادسية خاطب الاتحاد الآسيوي لاستضافة المواجهتين أمام الفريق السوري بسبب انتفاء الاستقرار الأمني في لبنان. وسيلتقي الفريقان مجدداً في الكويت في 21 من الشهر الجاري في الجولة الرابعة، علما أن إدارة القادسية تكفلت بتحمل نفقات الوحدة كافة خلال هذه الفترة مع دفع قيمة تذاكر الطيران.

ويواصل القادسية بالتالي عروضه القوية في الآونة الأخيرة، إذ كان انفرد أيضاً بصدارة الدوري الكويتي في الجولة قبل الماضية. ويخوض القادسية غمار كأس الاتحاد الآسيوي قادما من دوري أبطال آسيا، بعد فشله في بلوغ دور المجموعات اثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث أمام مضيفه الجيش القطري صفر-3، علما أنه تغلب على السويق العماني خارج ملعبه 1-صفر في الدوري التمهيدي الأول وعلى مضيفه بني ياس الإماراتي 4-صفر في الثاني، ويسعى إلى انتزاع اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته النهائي في مناسبتين، الأولى في 2010 أمام ضيفه الاتحاد السوري، والثانية في 2013 أمام ضيفه ومواطنه الكويت.

وتعادل الحد البحريني مع ضيفه الشرطة العراقي سلباً أمس الأول على استاد البحرين الوطني بالرفاع، ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة. ورفع الشرطة العراقي رصيده إلى 5 نقاط ة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن القادسية المتصدر، فيما بلغ رصيد الحد 4 نقاط بالمركز الثالث.

وقطع الصفاء اللبناني أكثر من نصف الطريق إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي، وكان على حساب مضيفه السويق العماني 1-صفر أمس الأول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى. وسجل علي نصر الدين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18. ورفع الصفاء رصيده إلى 9 نقاط بغد أن كان تغلب على رافشان الطاجكستاني وذات راس الأردني في الجولتين الأوليين، وتجمد رصيد السويق عند 3 نقاط.

وفي مباراة ثانية، فاز ذات راس على مضيفه رافشان بثلاثة أهداف لعبد القادر مجارمة (21) ومحمود معافي (37) وبهاء عبد الرحمن (89) مقابل هدفين لكاكيموف (35) وسولومون (79). ورفع ذات راس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ولقي رافشان في المقابل خسارته الثالثة على التوالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا