• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صحم يحول تأخره أمام الجهراء إلى فوز في «خليجي 29» للأندية

النهضة يهزم النصر برباعية والشعلة يتعادل مع المحرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

مسقط (أ ف ب)- حقق النهضة العماني فوزاً عريضاً على ضيفه النصر الكويتي بأربعة أهداف نظيفة أمس الأول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين في كرة القدم. وأحرز عيد الفارسي (22) وجمعة سعيد (80) وامتياز عبدالمعطي (81) وسالم الشامسي(88) أهداف المباراة. ورفع النهضة بذلك الفوز رصيده إلى 7 نقاط، فيما توقف النصر عند نقطتين في المركز الثاني متقدماً على الخريطيات القطري الثالث بنقطة وحيدة.

وجاءت انطلاقة المباراة متوازنة بين الفريقين في ظل الالتزام التكتيكي من اللاعبين فدخل النهضة اللقاء بشكل متوازن بين الدفاع والهجوم في المقابل وضحت رغبات النصر الهجومية، إلا أن الحذر والحرص فرض نفسه على إيقاع اللعب رغم أفضلية أصحاب الأرض من ناحية الاستحواذ. ووسط سيطرة للعمانيين نجح النهضة في تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 23 عبر كرة ثابته نفذها، ومع الدقيقة 36 تلقى المدافع حمد العتال البطاقة الصفراء الثانية ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء ويكمل المباراة بعشرة لاعبين.

اختلف الحال في الشوط الثاني بعدما اندفع النصر هجوميا بحثاً عن التعادل على حساب التأمين الدفاعي، وهو ما منح النهضة الفرصة لاستغلال الزيادة العددية بشكل مثالي ونجح في تهديد مرمى النصر كثيراً، مضيعاً العديد من الفرص السهلة قبل أن ينجح في التعزيز بهدف ثان في الدقيقة 75 عن طريق امتياز عبدالمعطي، مما أثر على عزيمة النصر ليصول لاعبو النهضة ويسجلوا هدفين آخرين في الدقيقتين 82 عن طريق محمد أفلاي و89 بواسطة سالم الشامصي.

وأرجع مدير الكرة بنادي النصر الكويتي، خسارة فريقه الكبيرة برباعية نظيفة أمام النهضة العماني، إلى غياب سبعة لاعبين أساسيين، إما بداعي الإيقاف أو بداعي الإصابة، مشيداً بالوقت ذاته بأداء لاعبيه طوال الشوطين، وبالمدرب البرتغالي جاريدو الذي لم تخدمه الظروف حسب قوله. وقال شريدة: إن النتيجة كانت عادلة، أمام الظروف القاهرة التي رافقت «العنابي»، وفي ظل النقص العددي معظم فترات المباراة، واصفا حالة الطرد التي تعرض لها اللاعب حمد العتال بالمستحقة، محملاً الأخير المسؤولية لقلة خبرته.

وحول صحم العماني خسارته أمام مضيفه الجهراء الكويتي إلى فوز 4-3 أمس الأول في المنامة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين في كرة القدم. سجل إبراهيما (37 و60) وسعيد المعمري (76) وإبراهيم كاريه (92) أهداف صحم، وحمود مجدي (4) وماديسون (40 من ركلة جزاء) وكارلوس (90) أهداف الجهراء. وتعتبر المباراة بضيافة الجهراء بيد أنها تقام في العاصمة البحرينية المنامة، نظراً لعدم حصول القناة الكويتية الرياضية على حقوق نقل منافسات البطولة اثر تعثر المفاوضات مع اللجنة المنظمة.

رفع صحم رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة بعد أن كان تعادل مع الجهراء 1-1، ومع الرائد بالنتيجة ذاتها، في حين بقي رصيد الجهراء عند نقطتين من تعادلين مع صحم والرائد. ويتأهل بطل المجموعة ووصيفه إلى الدور ربع النهائي.

وتعادل الشعلة السعودي مع ضيفه المحرق البحريني 1-1 أمس الأول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لبطوله الأندية الخليجية التاسعة والعشرين في كرة القدم. سجل للشعلة راشد الدويسان(33)، وللمحرق برج معوضة (51 خطأ في مرمى فريقه). ورفع المحرق رصيده إلى 7 نقاط مبتعداً في صدارة المجموعة، فيما رفع الشعلة رصيده إلى نقطتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا