الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد: مصر صمام أمان حقيقي للمنطقة

محمد بن زايد: مصر صمام أمان حقيقي للمنطقة
11 مارس 2015 20:58

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مباحثات مع فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، حول تعزيز التعاون الأخوي والعلاقات الاستراتيجية والقضايا المشتركة التي تهم البلدين والمستجدات الراهنة في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس المصري في قصر الاتحادية صاحب السمو ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة قصيرة لجمهورية مصر العربية.

وقال سموه إن جمهورية مصر العربية هي صمام أمان حقيقي للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وامني لكافة شعوب ودول المنطقة.

وقد صافح سموه لدى وصوله قصر الاتحادية كبار مستقبليه من الوزراء والمسؤولين في الحكومة المصرية فيما صافح الرئيس المصري سمو الشيوخ وكبار المسؤولين المرافقين لصاحب السمو ولي عهد ابوظبي.

ورحب الرئيس المصري في بداية اللقاء بسموه والوفد المرافق له وبهذه الزيارة التي تأتي في إطار التعاون الأخوي الوثيق الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، نقل سموه تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى فخامة عبدالفتاح السيسي وتمنيات سموه للقيادة في جمهورية مصر العربية كل توفيق ونجاح ولشعبها كل رخاء وتقدم وازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والعمل على دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة في ظل ما تشهد هذه العلاقات من نمو مضطرد قائمة على البعد التاريخي الراسخ بين البلدين ورؤية استراتيجية مشتركة تخدم مصالحهما العليا.

وناقش اللقاء الذي حضره سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية عددا من المحاور الرئيسية، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق السياسي والاستراتيجي والاقتصادي وتعاونهما في عدد من القضايا التي تهم البلدين والمنطقة وفي مقدمتها التحديات الايدلوجية والامنية وعنف وتطرف التنظيمات الارهابية.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن نمو العلاقات بين البلدين ووصولها الى مستويات رفيعة تهدف بالأساس إلى تحقيق المصالح المشتركة سواء للبلدين أو المنطقة، مشيرا سموه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تحرص على دعم جسور التعاون الأخوي وتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية مصر العربية في كل المجالات ودفعها إلى تحقيق المزيد من التقدم والنماء.

وجدد سموه وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بجانب مصر ودعمها سياسيا واقتصاديا وتنمويا ومساندة شعبها على تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء مشيرا سموه الى ان دعم مصر في هذه المرحلة التاريخية هو دعم لمصر الدولة والتاريخ والحضارة والمستقبل.

وقال سموه ان العلاقات الإماراتية المصرية اتسمت بوضوح الرؤى والثبات أمام التحديات التي تحيط بالمنطقة من فوضى وتطورات تمس الأمن الإقليمي العربي وهو ما يحتم على دول المنطقة التعاون والتكاتف والتضامن لبناء استراتيجية عربية فاعلة تقف في مواجهة الأخطار وتتعامل مع التهديدات التي تستهدف امن واستقرار المنطقة بكاملها.

من جانبه حمل فخامة الرئيس المصري خلال اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته وتمنياته الطيبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله متمنيا لدولة الإمارات العربية المتحدة مزيدا من الرخاء والتقدم والتطور.

وفي سياق متصل، غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة القاهرة اليوم بعد زيارة قصيرة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وكان في وداع سموه في مطار القاهرة الدولي فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©