• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مورينيو: نحن الآن بين أفضل ثمانية فرق في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

لندن (وكالات) - أكد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن فريقه استحق تماما التأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال، وقال: «كانت بطولة الدوري الأوروبي بالموسم الماضي مستوى مختلفا تماماً من اللعب، ولا شك في أن الانتقال من هناك إلى دور الثمانية بدوري الأبطال أمر مهم بالنسبة للاعبين وللنادي». وأضاف: «إننا الآن ننافس في دوري الأبطال، وأصبحنا ننافس بين آخر ثمانية فرق بالبطولة، أفضل فرق العالم وأكبرها، يستحق اللاعبون التواجد هناك حقاً».

وأكد المدير الفني لفريق تشيلسي أن الجميع مرشحون للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، الذين تأهلوا لدور الثمانية، وسيكونون في القرعة التي ستجرى غداً. وصرح مورينيو عقب الفوز المريح لفريقه بملعب ستامفورد بريدج: «الفرق الكبيرة كلها ستكون هناك في دور الثمانية، الآن ينبغي علينا انتظار القرعة».

وأوضح المدرب البرتغالي الذي سبق وتوج بلقب أبطال أوروبا مع بورتو والإنتر: «نحن فريق بطل، والآن نحن ضمن أفضل ثمانية فرق في العالم، اللاعبون يستحقون أن يكونوا في دور الثمانية». وأعرب مورينيو عن رضائه للأداء الذي قدمه الفريق: «كنا متماسكين ولم نخش المنافس» مقارنة بلقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. وأضاف مدرب ريال مدريد السابق: «استطعنا الحفاظ على نظافة شباكنا حتى النهاية بفضل تماسك خطوطنا». وبفوزه انضم تشيلسي لركب المتأهلين إلى دور الثمانية: بايرن ميونيخ وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان.

وأشاد مورينيو بأداء لاعبيه، وقال: «جاري وجون قدما عرضاً رائعاً ضد اثنين من المهاجمين الجيدين للغاية والحقيقة أننا سيطرنا على المباراة جيدا لدرجة أننا لم نشاهد دروجبا في أي موقع خطير». وأضاف: «الفريق كان صلبا جداً وواثقاً جداً، وسيطر لمدة 90 دقيقة، وهذا أمر صعب».

وتابع: «كان أداء جيداً للغاية، لم يكن هناك أي خوف، تعاملنا مع المباراة بصورة جيدة جداً».

وبدا تيري وكاهيل في قمة مستواهما، وفي ظل وجود برانيسلاف إيفانوفيتش الذي يمكن الاعتماد عليه دائما وسيزار ازبيليكويتا بجانبهما كان بوسع مورينيو قضاء وقته وهو يعمل على أفكاره الهجومية مع علمه بأن دفاعه في أمان.

كما قدم فرانك لامبارد أداء مليئاً بالخبرة والسيطرة ليجهض بشكل مستمر هجوم غلطة سراي قبل حتى أن تصل لمنطقة الخطورة.وقال فرانك لامبارد لاعب خط وسط تشيلسي المخضرم: «لقد حققنا كل ما أردناه في هذه المباراة، كانت مباراة صعبة، ولكننا حققنا نتيجة جيدة فيها ولم نسمح لهم بتهديدنا». وأضاف: «سنحت فرصة لدروجبا(مهاجم جالطة سراي ديدييه) قرب نهاية المباراة، ولكنه كان أداء محكما ومحترفا للغاية من فريقنا بأكمله». وأدى ذلك إلى بقاء دروجبا وحيداً في الأمام، وشعر مورينيو ببعض التعاطف مع مهاجم الإيفواري القوي الذي أمضى معه بعضاً من أفضل لحظاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا