• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تخصص مساحة للأطفال

«بينونة».. برامج رمضانية ومسابقات تراثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

باشرت قناة بينونة الفضائية بث باقة من البرامج الثقافية التراثية والاجتماعية والدينية والصحية مع أوّل أيام شهر رمضان المبارك، حيث سيتابع المشاهدون نخبة من البرامج المُختارة بعناية.

وأوضح عيسى سيف المزروعي، مدير عام قناة بينونة، أنّ برامج شهر رمضان تهدف لتحقيق رغبات أفراد المجتمع من خلال حزمة من البرامج المتنوعة والهادفة، وفقاً للتوجّهات الرئيسة لقناة بينونة كقناة إماراتية تروج لكل ما يختص بالحياة الإماراتية من خلال رؤية محلية، مؤكداً أن برامج القناة مُستوحاة من روحانية الشهر الكريم، وتهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الأسرية والترويج للعادات والتقاليد الأصيلة، من دون إغفال تقديم برامج ثقافية وترفيهية.

ولفت إلى أن «بينونة» أفردت مساحة خاصة للطفل في دورتها الرمضانية، عبر مسابقات تراثية مبتكرة تستحضر لغة الآباء والأجداد.

ومن أهم برامج القناة في رمضان «الرايح»، وهو برنامج تراثي يحاكي الأطفال من عمر 8 إلى 14 سنة، ويطل يوميا خلال الشهر الفضيل، حيث يقوم كل من الثلاثي خليفة وشما ونوف، برواية قصص من وحي المناسبة وتحضير أكلات صحية وزيارة أماكن جديدة في الدولة، بالإضافة إلى تقديم جوائز يومية.

و«الرايح» مفردة محلية تعني ظل العريش، ويهدف البرنامج إلى ربط الجيل الجديد بثقافة وتراث الإمارات. أما برنامج «المزلاي» فيعرض المأكولات الإماراتيّة العريقة.

ومن برامج رمضان الجديدة «الدليل» و«خير الكلام»، كما يتواصل برنامج المسابقات التراثي «الشارة»، الذي تقدمه حصة الفلاسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا