• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

من أرفف المكتبات إلى الشاشات بنجاح ساحق

وسم «#خيانة_وطن» يتصدر «ترند الإمارات» بـ 48 مليون مشاهدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تصدر وسم مسلسل «#خيانة_وطن» ترند دولة الإمارات، خصوصاً بعدما حقق الهاشتاق عدد مشاهدات زادت عن 48 مليون مشاهدة حول العالم، بعد عرض أولى حلقاته على شاشة قناة «أبوظبي»، متصدراً بذلك قائمة ترند الإمارات، مكتسحاً وسم المسلسلات الأخرى التي أطلقت معه، والمغردون عبر «تويتر» أشادوا بالعمل وعبروا عن إعجابهم بقصة المسلسل الدرامي السياسي الأول محلياً، مؤكدين أنه يحمل رسالة مهمة للأجيال يجب إبرازها عبر شاشات الدولة.

وبدأ المغردون من إعلاميين وكتاب وجمهور، بدعم المسلسل من خلال تغريداتهم عبر «تويتر» الإيجابية حول فكرته الرائدة وقصته الجريئة، حيث أكد د. علي بن تميم في تغريده له أن «خيانة وطن» لا يقدم قصة التنظيم السري الإخواني في الإمارات فحسب، بل استطاع في حلقته الأولى أن يقدم حركة التنظيم السري ببعد عربي عميق.

فيما وصف عبد الله الغامدي مسلسل «خيانة وطن» بال «صفعة لكل خائن»، واعتبرت شيخة بن سليمان، أن المسلسل يستحق المشاهدة، فهو رسالة لكل حاقد وخائن، بينما غرد ماجد الهاملي قائلاً: «خيانة وطن» لم يأت نجاحه بيوم وليلة، بل هو جهد ضخم شارك في إنتاجه وإخراجه أبناء الإمارات.

واعتبر بعض المغردين أن «خيانة وطن» خطوة جريئة في تاريخ الدراما الإماراتية، وأقوى عمل درامي في رمضان هذا العام، فيما أكد البعض أن المسلسل يمثل الدور الحقيقي للإعلام، بأن يكون صمام أمان فكري، يسهم في حفظ عقول الشباب ويكشف لهم خطر التنظيمات وما يدور خلف كواليسها.

يذكر أن «خيانة وطن» مقتبس عن رواية «ريتاج» للكاتب د. حمد الحمادي، ويشارك في بطولته كل من حبيب غلوم وهيفاء حسين ومرعي الحليان وهدى حمدان، ومن تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد المقلة، ويعرض على شاشة أبوظبي الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساء، ويعاد عرضه الثالثة والنصف فجراً، وفي الثامنة والنصف صباحاً، فيما يعرض على شاشة أبوظبي دراما في منتصف الليل، ويعاد الساعة 12 ظهراً، ويروي العمل حكاية «ريتاج» التي تقوم برعاية والدها المريض وتساعده على تجاوز المحن التي يمر بها، لتجد نفسها فجأة في دوامة تجمع بين الحب والتنظيم السري لتبدأ الصراع لاكتشاف الحقيقة دون أن تعلم أن القدر مثل أي رجل غامض لا يكشف أوراقه مرة واحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا