• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العميد» من دون أجنبي يعرقل «الجوارح»

بني ياس يعبر الجزيرة ويعزز صدارته لدوري الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

محمد سيد أحمد (أبوظبي)- عزز فريق بني ياس صدارته لدوري الكرة الطائرة بالفوز على الجزيرة 3 - 1 في اللقاء المؤجل من الجولة 14 والذي جمع الفريقين على صالة نادي الجزيرة أمس الأول في مباراة قوية شهدت إثارة كبيرة في شوطيها الثالث والرابع، ونجح النصر في عرقلة الشباب في مباراة مؤجلة من الجولة نفسه أيضأ بالفوز عليه بالنتيجة نفسها أمس الأول بصالة العميد لتقديم نتائج المباراتين المؤجلتين فريق بني ياس الذي ابتعد في قمة الترتيب برصيد 40 نقطة، ويليه الجزيرة في المركز الثاني برصيد 36 نقطة، ثم الشباب الثالث وله 35 نقطة.

ونجح بني ياس في حسم مباراته أمام الجزيرة بفوز مستحق يدين فيه لمحترفه الصربي فلاديمير الذي تألق وقاد السماوي لانتصار مهم جعله يقترب كثيراً من تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز ببطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أن له مباراة مؤجلة ثانية مع الرمس التي يمثل فوزه بها الابتعاد أكثر نحو اللقب.

وجاءت المباراة قوية، حيث تمكن بني ياس من حسم الشوطين الأول والثاني 25- 22 و25- 19، قبل أن يعود الجزيرة في الشوط الثالث الذي يعتبر أكثر أشواط المباراة إثارة ويفوز به 28- 26 بعد أن حضرت الإثارة بقوة وظهرت البطاقة الحمراء خلاله في مناسبتين من الحكم الدولي بدر حبيب لمحترف العنكبوت تياجو وإداري السماوي المناعي، لكن بني ياس استعاد توازنه في الشوط الرابع حوله لمصلحته 25- 23 بعد منافسة شرسة ومستميتة من صاحب الأرض الذي كان يطمح إلى الذهاب بالمباراة إلى شوط حاسم لعله يبتسم له ويقوده لكسب نقطة على أقل تقدير، لكن فرقة السماوي نجحت حسم في المواجهة لمصلحتها لتكسب 3 نقاط مهمة جعلتها تؤمن صداراتها.

وفي المباراة الثانية، تمكن العميد وبدون لاعب أجنبي من الانتصار على الشباب الثالث رغم أن الترشيحات قبل المباراة كانت تصب لمصلحة الأخير، بينما خيب الجوارح التوقعات بسقوطهم في فخ الخسارة التي عرقلت تقدمهم أكثر نحو المنافسة على قمة الترتيب وتقليص الفارق مع السماوي.

وتستأنف المنافسة بإقامة 4 مباريات في الجولة 19 من البطولة، حيث يلتقي غداً الجزيرة مع الوحدة بصالة الجزيرة وحتا مع النصر في صالة الظاهرة والأهلي مع الوصل في صالة الأهلي، ويوم السبت يلعب عجمان مع العين على صالة الأول وهناك قمة الجولة التي تجمع السماوي والجوارح بصالة المعهد البترولي في أبوظبي.

من جهته، أكد حمد عبدالله الصيعري، مدير فريق بني ياس، أن قمة السبت تمثل تحدياً كبيراً لفريقه حيث يمثل الفوز بها إزاحة منافس مهم متمنياً أن ينجح لاعبو السماوي في تحقيق فوز ثان على منافس شرس بعد فوزهم على الجزيرة الذي يعتبره محطة مهمة ويوسع الفارق خاصة، معتبراً أن فريقه لو وفق في التغلب على منافس آخر سيعزز حظوظه بشكل كبير في تحقيق إنجاز تاريخي في الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى. وعن مباراة أمس الأول، قال الصيعري: «لقد قدمنا مباراة كبيرة وأشكر كل اللاعبين الذين كانوا على الموعد ونجحوا في إنهاء المواجهة بفوز مستحق، جاء بعد عناد كبير من الجزيرة الذي بدوره قدم مباراة كبيرة لكن رغبة وإصرار بني ياس كانا أكبر لكسب العلامة الكاملة في هذه المباراة التي نعتبرها واحدة من أصعب المباريات، وعلينا أن نطوي صفحتها ونتطلع للقادم، لأنه الأهم والأصعب نحو تحقيق الحلم الأول». وأضاف: «عانينا في الشوط الثالث الذي شهد تراجعاً في المستوى، لكن الفريق عاد وكافح في الشوط الرابع وأنهى المواجهة لمصلحته وحقق الأهم وأجدد الشكر لهم على ما قدموه وعلينا مواصلة الأداء بالروح ذاتها فيما تبقى من مباريات الدوري حتى المحطة الأخيرة لنحقق الهدف الذي نسعى له هذا الموسم وهو البطولة وليس شيئاً آخر.

انتقد الحكم الأول ووصفه بالأسوأ

حمدان سعيد: «العنكبوت» لم يكن في يومه

أبوظبي (الاتحاد) - وجه حمدان سعيد مشرف الكرة الطائرة بنادي الجزيرة انتقاداً حاداً للحكم الدولي بدر حبيب ووصفه بأسوأ حكم، وكانت شرارة التوتر انطلقت عندما أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه المحترف تياجو بعد احتجاج لفظي من الأخير كلفت فريقه الجزيرة خصم نقطة، ليدخل حمدان سعيد إلى أرض الملعب محتجاً، في الشوط الثالث أكثر أشواط المباراة ندية وقوة وإثارة، لتتوتر المباراة، ويواصل الحكم إشهار البطاقة الحمراء، لكنها كانت في المرة الثانية من نصيب إداري السماوي المناعي بعد تدخله إثر احتكاك بين لاعبين من الفريقين ليكمل ما تبقى من اللقاء بعيداً عن دكة البدلاء. وقال حمدان سعيد: هذا الحكم هو أسوأ حكم أشاهده في حياتي، وقراره لم يكن منصفاً للجزيرة، أما المباراة فلم يظهر فريقنا فيها بالشكل المطلوب وقدم المنتظر منه وأعتقد أنه لم يكن في يومه، وكان يهمنا أن نخرج بنتيجة إيجابية أو على الأقل بنقطة، والنتيجة ليست نهاية المطاف، فالمنافسة ما زالت في الملعب وحظوظنا ما زالت قائمة وعلينا الاجتهاد أكثر في الفترة المقلبة، وتحقيق النتائج المرجوة التي تجعلنا في المنافسة الجولة الأخيرة. وأرجع حمدان سعيد عدم إشراك سعيد الماس في مثل هذه المباريات المهمة لعدم جاهزية اللاعب بسبب خضوعه للتدريبات يوماً واحداً أسبوعياً بسبب ظروف دراسته الجامعية في إحدى الجامعات بدبي. وذكر حمدان أن الفوز كان سيمنح فريقه التقدم إلى الأمام، معتبراً أن فرصة التعويض قائمة وأن المهم بالنسبة لهم كسب ما تبقى من مباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا