• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

5 إماراتيين يتصدرون المشهد في الظهور الأول بمجمع حمدان الرياضي

مونديال الغطس ينطلق اليوم في دبي بمشاركة نجوم العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

علي معالي (دبي) - تنطلق اليوم الجولة الثانية من منافسات بطولة العالم للغطس (فينا/ان في سي 2014 )، بمشاركة 70 متنافساً من 13 دولة، وذلك بعد اكتمال وصول وفود الدول المشاركة في مونديال الغطس الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي، حيث تفتتح البطولة رسمياً في الخامسة مساء، وقد شهدت منافسات الجولة الأولى في بكين عروضاً رائعة قدمها فريق الغطس الصيني الزاخر بالمواهب، والذي تمكن من حصد جميع الميداليات الذهبية في الجولة الافتتاحية باستثناء واحدة، وهي المرة الأولى منذ 2010 التي لم يتمكن فيها التنين الصيني من حصد كل الذهبيات.

يوجد في الحدث ألمع نجوم الغطس في العالم منهم 11 غطاساً من حملة ألقاب بطولة العالم حالياً، و8 حازوا ذهبيات أولمبية، ومن الدول الممثلة في المونديال، الصين، بريطانيا، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، المكسيك، روسيا، وقد استضافت بكين نهاية الأسبوع الماضي الجولة الأولى، ثم انتقلت إلى دبي ومنها إلى لندن، وموسكو، ووويندسور، وكندا قبل أن تختتم في مونتراي المكسيكية في شهر يونيو.

تضم قائمة المشاركين في بطولة دبي 36 غطاساً من أصل 42 ارتقوا منصة التتويج في بطولة العالم 2013 في برشلونة، وقد أظهر الفريق الصيني مستوى عالياً قاده لحصد جميع ذهب برشلونة باستثناء واحدة، وفرض الصينيون أنفسهم كقوة مهيمنة على الغطس العالمي، إلا أن مهمة التنين الصيني لن تكون سهلة في دبي، أمام التحدي الذي يفرضه معظم الغطاسين الذين حصدوا بقية ميداليات بطولة العالم 2013.

ومن المتوقع أن تشهد مسابقة 3م غطس متزامن للسيدات منافسة قوية بين بطلات العالم، واو مينتشا وشي تينجامو، والثنائي الإيطالي تانيا كاجنوتو وفرانسيسكا دولابي، والثنائي الكندي جينيفر آبل وباميلا وير، بينما تلتهب المنافسة في مسابقة 10م غطس متزامن بين الثنائي الذي يضم تشين رولين وليو ويكتشا وميجان بنفيتو وروزلين فيليون من كندا ، والثنائي الماليزي بانديليلا رينونج بامج وليونج مون يي.

وفي مسابقة 3م غطس من منصة متحركة للسيدات، ستواجه بطلة العالم هي زي منافسة صعبة من مواطنتها وانغ هان والكندية باميلا وير، بينما تواجه ليو ويكتشا في مسابقة 10م منصة ثابتة تحد كبير من بانديليلا رينونج بامج والبريطانية تونيا كوتش.

وتشهد مسابقة 10م غطس للرجال مواجهات كبيرة بين البريطاني توم دالي، بطل العالم السابق وكل من الأميركي ديفيد بوديا، الحائز على ذهبية الأولمبياد، والصيني كيو بو، بطل العالم الحالي، بينما يواجه بطل العالم الصيني هي تشونج والروسي يفجيني كوزنيتسوف في مسابقة 3م، الأوكراني إليا كفاشا الذي تُوج بذهبية ذات السباق في دبي العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا