• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

التحالف الدولي يقطع طرقا بين العراق وسوريا

هجوم واسع لداعش على "رأس العين" السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

أ ف ب

 ينفذ تنظيم داعش هجوما واسعا في اتجاه مدينة راس العين ذات الغالبية الكردية الحدودية مع تركيا في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ومصادر كردية اليوم الاربعاء.

وقال المرصد ان الهجوم بدأ ليلا موضحا ان التنظيم الارهابي تمكن من التقدم والسيطرة على قرية تل خنزير غرب المدينة التي تدافع عنها وحدات حماية الشعب. واشار الى مقتل العشرات من الطرفين. واكد متحدث باسم حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي نبأ الهجوم.

كما  اعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف انه قطع طرقا يستخدمها الارهابيون بين سوريا والعراق في منطقة تل حميس بشمال شرق سوريا.

وقال التحالف في بيان ان "القوات المناهضة لـ داعش  مدعومة بضربات جوية من التحالف ، سيطرت على منطقة اساسية الاسبوع الفائت قرب تل حميس".

واوضح التحالف ان القوات التي تتصدى لـ داعش سيطرت في هذا الاطار على "اقسام حيوية" من الطريق 47 التي تربط شرق سوريا بتلعفر والموصل.

واستعادت القوات الكردية في 27 فبراير الفائت على بلدة تل حميس التي كانت معقلا لمتطرفي داعش، لكن المعارك تواصلت بعدها في المنطقة.