• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طالبات المرسم الحر يعرضن أعمالهن في اتحاد الكتّاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ـ فرع أبوظبي في مقره في المسرح الوطني، بالتعاون مع المرسم الحر في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، معرضاً فنياً، بعنوان: «حكاية لوحة» شاركت فيه نحو 20 فنانة من طالبات المرسم الحر قدمت كل واحدة منهن لوحتين أو أربع، بحيث وصل عدد الأعمال الفنية إلى 60 عملا، رسمت بتقنيات وأشكال متنوعة بين الزيتي والأكريليك. وقد افتتح المعرض في حضور كل من الفنانة خلود الجابري، والفنانة سوسن خميس راشد مديرة المرسم الحر، والشاعر سالم بوجمهور عن الاتحاد، ومدرسة الرسم الفنانة جينا.

ومن بين هذه الأعمال: رسمت الفنانة أمل المهيري لوحة لراقصة باليه صينية وهي منسجمة مع إيقاع الموسيقى يوحي بالرشاقة والحركة.

وقدمت الفنانة نادية عبد القادر ثلاث لوحات بالألوان الزيتية، واحدة منها تمثل شكل البيت القديم في الإمارات، واستلهمت في لوحتين مناظر الطبيعة من أفلاج المياه، والأشجار والأعشاب، كما شاركت آمنة القبيسي بعملين استمدت فكرتهما من البيئة البحرية.

وفي عملين للفنانة هدى الجنيبي رسمت في أحدهما شابة على الشاطئ تنظر إلى البحر، واللوحة الثانية تظهر طفلة تمشي، وهي مغمورة بالماء حتى خصرها.

وقدمت الفنانة الفلسطينية إلهام شحرور أربعة أعمال عبرت في عملين عن مخيم اليرموك والهجرة منه، بينما الثالثة لرجل شايب، وهو يمسح دموعه من القهر، والأخيرة مزهرية جميلة من الورود.

أما الفنانة لمى الزغلول، فقد رسمت ثلاث لوحات جمعت فيها بيتاً من التراث وأفلام الكرتون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا