• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أقر تعديلات قانون «هيئة الهوية»

«الوطني الاتحادي» يطالب بمزايا مالية للمتقاعدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

يعقوب علي (أبوظبي)

طالب المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته الحادية عشرة من دور الانعقاد العادي الرابع للفصل التشريعي الخامس عشر التي عقدها أمس بمقر المجلس بأبوظبي برئاسة معالي محمد أحمد المر، باستحداث مادة في قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية بمنح المتقاعدين مزايا مالية، وتبني ثلاث توصيات تطالب بالإسراع في تعديل القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية، مع الأخذ في الاعتبار طموحات المشمولين به وعدم المساس بحقوقهم المكتسبة في القانون الحالي.

ووافق المجلس على تعديل قانون نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية الذي تضمن حظر قبول أو استخدام أو استبقاء أحد سواءً بصفة موظف أو مستخدم أو عامل أو طالب أو بأية صفة أخرى إلا إذا كان حاصلاً على بطاقة الهوية.

حضر الجلسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، ومعالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ومعالي الدكتور أَنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

وفي بند الأسئلة طالب العضو حمد الرحومي بحضور معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان بالإجابة على سؤال حول تطبيق قرار مجلس الوزراء لسنة 2014م بشأن الرد على توصيات موضوع سياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان بعد عدم اكتفائه بالرد الكتابي الوارد من معاليه.

وفي سؤال آخر تبنى المجلس توصية بالإسراع في تعديل القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية، وطرح العضو أحمد عبيد المنصوري سؤالا على معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية يستوضح فيه الإجراءات التي اتخذتها الهيئة حيال تلك التوصيات المطالبة بتعديل قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية رقم (7) لسنة 1999م. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض