• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتوجيهات خليفة ومتابعة محمد بن زايد

«خليفة الإنسانية» توزع مساعدات على 6 آلاف أسرة معوزة في تونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

تونس (وام)

وزع فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مساعدات على ستة آلاف و150 أسرة معوزة في ثلاث ولايات تونسية، هي سوسة، والمنستير على الساحل التونسي وبن عروس الواقعة جنوب العاصمة.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة، إن توزيع هذه المساعدات على الأسر التونسية المعوزة: يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم العون لهذه الأسر في مواجهة موجة البرد والفيضانات التي شهدتها تونس.

وذكر المصدر أن المساعدات الحالية تأتي تنفيذاً للمرحلة الثانية من برنامج تنفذه المؤسسة في تونس منذ يناير الماضي، بالتعاون مع سفارة الدولة في تونس والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، موضحا أن 39 ألف أسرة معوزة تعيش في 12 ولاية تونسية استفادت من البرنامج في المرحلة الأولى، وتم توزيع مساعدات عينية عليها، مثل الدفايات والأغطية والفرش والملابس الشتوية، وتشمل المرحلة الثانية من البرنامج 35 ألف أسرة لم تصلها المساعدات في البداية.

وقام فريق من المؤسسة بزيارة ولاية سوسة التي تم توزيع مساعدات على ألفي أسرة فيها، وقد استقبل والي سوسة عبد الملك السلامي الفريق، منوهاً بمبادرة مؤسسة خليفة، مشيدا بالعلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتوجه الفريق إثر ذلك إلى بلدة النفيضة، حيث استقبلتهم معتمدة البلدة السيدة ريم الوسلاتي ورافقت الفريق إلى منطقة «العمايدية» الريفية، فيما حصلت 200 أسرة على مساعدات، وأشرف الفريق بنفسه على توزيع مساعدات على 41 أسرة في المنطقة.

وتفقد فريق مؤسسة خليفة أيضا ولاية المنستير التي وزعت المساعدات فيها على ألفي أسرة معوزة، حيث ثمن والي المنستير الطيب النفزي خلال لقائه الفريق مبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلاقات بين البلدين الشقيقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض