• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطبيق You cam perfect يُهدد الخصوصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دبي – AITNEWS

اكتشف باحث أمني أردني أن تطبيق Youcam perfect للتعديل على الصور وإضافة التأثيرات عليها من شركة Cyberlink، المتوفر على جوجل بلاي، يهدد خصوصية المستخدم فور تحميله.

وأوضح الباحث الأمني، شهاب نجار، أن التطبيق المخصص للتعديل على الصور يستخدم خاصية تسجيل الأصوات Record soundsبالإضافة إلى إمكانية تحديد موقع المستخدم، وهي الميزة التي وفرتها شركة Cyberlink أخير لتطبيقها عند نشر الصور على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار نجار إلى أن التطبيق قادر على تحديد موقع المستخدم وتفعيل خاصية التسجيل حتى دون مشاركة الصور على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال الباحث الأمني الأردني: «بعد تحليل أولي للتطبيق تبين أنه يحوي على خواص خطيرة لا يجب توافرها في تطبيق مخصص للتعديل على الصور، بالإضافة إلى وجود خلل أمني في الاتصال بين التطبيق والخادم الخاص به».

ونوه الباحث الأمني إلى تطبيق آخر يشكل تهديداً مباشراً لخصوصية المستخدمين، وهو تطبيق tryptpicfreeلتقسيم الصور بشكل مربعات لنشرها على انستجرام.

وأكد نجار أن شخصاً ما قام بنسخ الكود المصدري الأصلي لتطبيق tryptpicالمدفوع، وقام بكسر الحماية وزرع إعلانات ملوثة بداخل التطبيق، وغيّر اسمه ليصبح tryptpicfreeأي «مجاني»، وقام المهاجم بإعادة رفعه على جوجل بلاي.

وشدد الباحث الأمني على عدم تحميل تطبيقات أندرويد من خارج جوجل بلاي أو من مصادر مجهولة، وأكد وجوب قراءة صلاحيات أي تطبيق قبل تثبيته من جوجل بلاي.

يذكر أن تطبيق You cam perfect حصل على أكثر من 10 ملايين تحميل من جوجل بلاي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا