• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

3 مباريات في «19 الأولى» اليوم

اتحاد كلباء في ضيافة الجزيرة الحمراء بذكريات «الثمانية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

سيد عثمان (الفجيرة) - تشهد الجولة التاسعة عشرة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم 3 مباريات اليوم، يلتقي الساعة الخامسة و40 دقيقة مساءً، الجزيرة الحمراء مع اتحاد كلباء، والفجيرة مع الخليج، والرمس مع التعاون، وتستكمل بقية الجولة غداً، عندما يلعب دبا الفجيرة مع العروبة، ودبا الحصن مع حتا، والذيد مع العربي، ويحصل مسافي على راحة.

وجاءت رياح الجولة الثامنة عشرة، حسبما يشتهى ثلاثي الصدارة، بنجاحهم في تدعيم موقفهم في المنافسة على بطاقتي الصعود إلى «المحترفين» بفوز اتحاد كلباء «الأول» على دبا الحصن 4-2، والفجيرة «الوصيف» على التعاون 2-1، ودبا الفجيرة «الثالث» على العربي 6-3.

ومع دخول البطولة مرحلة «الأمتار الأخيرة» بدأت الحسابات والترشيحات لتحديد الفريقين الصاعدين إلى عالم الأضواء والشهرة، ولكن الترشيحات تصب في مصلحة اتحاد كلباء «40 نقطة»، والفجيرة ودبا الفجيرة «38 نقطة»، في حين تعد فرصة الذيد الرابع «29 نقطة» بمباراة أقل قائمة رقمياً، وضعيفة على أرض الواقع.

ويمثل الفارق الضئيل بين ثلاثي القمة صداعاً لكل فريق، وفي الوقت نفسه حافزاً، من أجل مواصلة المشوار نحو خطف أي من بطاقتي التأهل إلى دوري الخليج العربي، ولكن الضغط النفسي يطل برأسه على «مثلث المقدمة» مع حرص كل فريق على الفوز، مع سعى الفرق المنافسة التي تخوض لقاءاتها بأعصاب هادئة، حيث لا يوجد لديها ما تخسره إلى تحقيق المفاجآت لترك بصمة، وإحراج الكبار في المسابقة، ولهذا فإن مباريات ثلاثي المقدمة بشعار الكؤوس.

وبإلقاء نظرة سريعة على المباريات المتبقية لـ «أهل القمة»، نجد أن طريق اتحاد كلباء «سالك»، من منطلق أن اللقاءات التي تنتظره أقل صعوبة مقارنة بمواجهات دبا الفجيرة والفجيرة اللذين يلتقيان وجها لوجه في الجولة الثالثة والعشرين، ومهما كانت نتيجة هذا اللقاء المرتقب، فإن اتحاد كلباء هو أول المستفيدين، سواء انتهى بفوز أحدهما أو بالتعادل، بخلاف الجولة الـ 19 يلعب اتحاد كلباء بملعبه مع حتا والعروبة والخليج وخارجه مع العربي والتعاون ومسافي، بينما يلعب الفجيرة مع مسافي ودبا الفجيرة ودبا الحصن خارج ملعبه والرمس والذيد بملعبه، فيما يواجه دبا الفجيرة خارج ملعبه التعاون ومسافي والرمس وبملعبه الخليج والفجيرة والذيد.

من ناحية أخرى يتربع موديبي ديارا لاعب دبا الفجيرة، وصاحب «الهاتريك» في شباك العربي، على قمة هدافي البطولة وله 17 هدفاً، ويليه السوري عبدالرزاق الحسين لاعب حتا في المركز الثاني «16 هدفاً»، والبرازيلي ماركو أنطونيو «اتحاد كلباء»، برصيد 14 هدفاً واللبناني حسن معتوق والبرازيلي باتريك فابيانو «الفجيرة»، وديجو فيراو «الجزيرة الحمراء» وإبراهيما نديون «حتا» ولكل منهم 12 هدفاً، فيما يحتفظ عبدالرحمن خلفان لاعب دبا الحصن بقمة هدافي المواطنين برصيد 9 أهداف، ومحمد سرور مهاجم دبا الحصن «7 أهداف» وعمر العطر من مسافي «6 أهداف»، وأحمد راشد الخديم وطارق الخديم من دبا الفجيرة، وإبراهيم خميس من الفجيرة وجاسم النقبي من الخليج بـ 5 أهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا