• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أشادوا بدور الإمارات في تعزيز التنمية المستدامة عالمياً

فائزون: الجائزة تدعم الابتكار في قطاع الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد فائزون بالدورة الثامنة من جائزة زايد لطاقة المستقبل، أن الجائزة تسهم في دعم الابتكار والإبداع في قطاع الطاقة المتجددة، وقالوا لـ «الاتحاد» إن الإمارات واحدة من أكثر الدول تطوراً وتقدماً فيما يتعلق بتكنولوجيا الطاقة النظيفة، مشيرين إلى أهميتها في مساعدة المبدعين والمبتكرين في تنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.

وفازت بالجائزة لهذا العام عن فئة «الشركات الكبيرة»، شركة «بي واي دي» الصينية المصنعة للمركبات الكهربائية، فيما فازت عن فئة «المشاريع الصغيرة والمتوسطة» شركة «أوف جريد إلكتريك» التنزانية، وفازت منظمة «كوبرنيك» الإندونيسية عن فئة «المنظمات غير الربحية»، إضافة إلى 5 مدارس ثانوية من 5 مناطق حول العالم، فيما فازت الدكتورة غرو هارلم برونتلاند رئيسة الوزراء النرويجية السابقة عن فئة «أفضل إنجاز شخصي».

وتضم قائمة الفائزين الـ 5 في فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية مدرسة «إس أو إس إتش جي شيخ» الثانوية من الصومال ن قارة أفريقيا، وأكاديمية العلوم الكورية عن قارة آسيا، ومؤسسة جابرييل بلازاس التعليمية من كولومبيا عن الأميركيتين، ومركز الأبحاث العلمية الطلابية من ألمانيا عن أوروبا، ومدرسة كشمير الثانوية من نيوزيلندا عن قارة أوقيانوسيا.

وتكرم جائزة زايد لطاقة المستقبل المبدعين والرواد في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة ضمن 5 فئات، هي الشركات الكبيرة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية وأفضل إنجاز شخصي، وفئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية.

وقالت ايفانا يكوفستكا مديرة منظمة «كوبرنيك» الإندونيسية الفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل عن فئة «المنظمات غير الربحية»، إن الإمارات تقدم نموذجاً يجب أن يحتذى لبقية دول العالم في مجال الطاقة النظيفة. وأوضحت أن جائزة زايد لطاقة المستقبل باتت تحتل مكانة مرموقة عالمياً، باعتبارها أهم جائزة مختصة بقطاع الطاقة المتجددة، مؤكدة اهتماماً بدعوة الشركات والمنظمات للمشاركة في هذه الجائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا