• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شنغهاي تستخدم الطاقة النظيفة وتخفض ثاني أكسيد الكربون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

بكين (رويترز) - أعلنت حكومة مدينة شنغهاي الصينية عزمها خفض كثافة الطاقة المستخدمة في اقتصاد المدينة بنسبة ثلاثة بالمئة هذا العام من خلال التحول من الفحم إلى الغاز الطبيعي والحد من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 8.5 مليون طن.

وأعلنت المدينة في خطتها لتوفير الطاقة ومكافحة تغير المناخ للعام الجاري أنها ستخفض نمو استهلاك الطاقة على أساس سنوي إلى أربعة ملايين طن من الفحم المعياري المكافئ مما يجعلها على مسار الالتزام بذروة الاستهلاك الإجمالي في 2015 المحددة بحوالي 34.64 مليون طن.

وذكرت الحكومة أن شنغهاي «ستزيد من واردات الكهرباء، كما ستزيد من استخدام الغاز الطبيعي وستشجع على توزيع الغاز والطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة الكتلة الحيوية». وقالت إنه لن يسمح بإقامة مصانع جديدة للحديد والصلب ومواد البناء والمعادن غير الحديدية في 2014.

وتهدف شنغهاي إلى خفض كثافة الطاقة 18٪ عن مستويات 2010 بحلول 2015. وتشير كثافة الطاقة إلى استخدام الطاقة لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي. وطبقاً لخطة شنغهاي فإن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون - المسؤولة عن التغير المناخي - من مصادر الطاقة الجديدة سترتفع بحوالي 8.5 مليون طن هذا العام، لكنها لم تحدد تقديرات للتغييرات في الانبعاثات من المصادر الحالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا