• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ينظم من 6 إلى 22 أغسطس المقبل

الحكام نحو معسكرات أوروبية استعداداً للموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

معتصم عبدالله (دبي)

اعتمدت لجنة وإدارة الحكام في اتحاد الكرة الفترة من 6 إلى 22 أغسطس المقبل موعداً لمعسكر الإعداد الخارجي لقضاة الملاعب تأهباً لانطلاقة منافسات الموسم الجديد 2016 - 2017. ومن المنتظر أن تستقر اللجنة بشكل رسمي على مقر إقامة المعسكر في غضون الأيام القليلة القادمة والمقترح في إحدى الدول الأوروبية إسبانيا، النمسا، إيطاليا، أو سلوفاكيا.

وتوزعت وجهات المعسكرات الإعدادية للحكام في المواسم الماضية ما بين ألمانيا، تركيا، سلوفاكيا، بجانب المعسكرات الداخلية، واستقطبت اللجنة خلال فترات المعسكرات أبرز المحاضرين والمدربين، أمثال السويسري ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، والإيطالي كولينا، الإسباني فيرناندو تريساكو جارسيا مدير لجنة «الفيفا» لتطوير التحكيم، والإنجليزي إيان بلانشارد مسؤول تطوير الحكام في الاتحاد الإنجليزي، ويخصص التجمع الخارجي المقبل لقضاة الملاعب لحكام الفريق الأول، بجانب مجموعة من الأسماء الواعدة؛ وذلك تأهباً لمسابقات المحترفين، وكأس رئيس الدولة في الموسم الجديد 2016 - 2017.

من جهته، كشف خالد الدوخي مدير إدارة الحكام عن تأهب الثنائي سلطان المرزوقي وعمر آل علي لخوض ورشة حكام الاتحاد الآسيوي للدخول لقائمة النخبة، والمقررة في العاصمة الماليزية، كوالالمبور خلال الفترة من 5 إلى 8 أغسطس المقبل، ويستعد الثنائي إلى اللحاق بركب حكام النخبة الآسيوية نهاية هذا العام ، بعد أن اجتازا خلال الفترة الماضية تقييمين من قبل لجنة الحكام في الاتحاد القاري.

ويشتمل برنامج سمنار الاتحاد الآسيوي على محاضرات نظرية وعملية تحت إشراف لجنة الحكام في الاتحاد القاري، على أن يختتم باختبارات اللياقة البدنية، وتضمنت دورات الحكام التي نظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤخراً، التوعية بخصوص موضوع النزاهة، مما يعكس سياسة الاتحاد القاري في عدم التساهل تجاه التلاعب في نتائج المباريات.

ويستعد اتحاد الكرة لاستضافة الدورة المقبلة لحكام النخبة لدول غرب آسيا والمقررة في ديسمبر المقبل في دبي، التي تشهد مشاركة الحكمين المرشحين لدخول قائمة النخبة الآسيوية سلطان عبد الرازق وعمر آل علي، وسبق للإمارات استضافة الدورة ذاتها في خمس نسخ ماضية، حيث شهدت الدورة الماضية التي أقيمت في ديسمبر 2015، مشاركة 90 حكماً. وتضم قائمة حكام اتحاد الكرة في قائمة النخبة الآسيوية حالياً الثنائي الدولي محمد عبدالله حسن وعمار الجنيبي، علاوة على اجتياز الحكم الدولي يعقوب الحمادي الاختبارات البدنية لحكام النخبة الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا