• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عادوا إلى موقع عملهم بعد إطلاعهم على عدم قانونية مطالبهم

شرطة دبي تنهي «وقفة عمالية» بطريقة سلمية وهادئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير(دبي)

تمكنت شرطة دبي من إنهاء سوء تفاهم جرى أمس مع عمال شركة إنشاءات احتشدوا في منطقة البوليفارد في دبي، للإعراب عن مطالبهم المتعلقة بعدم حصولهم على مكافآت مالية نظير ساعات العمل الإضافية، وذلك بطرق سلمية.

وقامت الشرطة بالاجتماع مع مديري الشركة لحل القضية فيما تم طمأنة العمال وبث الروح الإيجابية بين صفوفهم والتأكيد على حرص القيادة العامة لشرطة دبي على حصول العمال على كافة حقوقهم من خلال الجهات المختصّة للوقوف على أبعاد الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار القوانين والأطر التشريعية التي تحكم هذا المجال.

وقال اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، إن حشد عمال إحدى شركات الإنشاءات العاملة في دبي عبروا عن استيائهم لتأخر الشركة في صرف مستحقاتهم من مكافآت أوقات العمل الإضافية، مؤكداً أن الموقف تم احتواؤه بهدوء تام من خلال الحوار المتوازن والموضوعي، إذ تلقّى العمال وعوداً بأن كافة طلباتهم ستكون محل نظر، وبحث للتعرف على أبعاد الموقف وأسبابه بدقة لضمان صرف كافة المستحقات، وفق تعاقداتهم وفي ضوء الأطر القانونية ذات الصلة.

وأضاف أن النقاش مع العمال الذي استمر نحو أقل من ساعة أثمر في إقناعهم بأن طلباتهم سيتم النظر فيها وفق القوانين المعمول بها في الدولة، والتي تضع أطرا قانونية واضحة لحماية حقوق العمال، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة دون حاجة لوقفات أو تجمعات، إذ أن الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لضمان الحقوق، دون أي وجه من أوجه الإخلال بالنظام العام للمجتمع مثل عرقلة حركة السير، وما شابه من أفعال قد تزيد الموقف تعقيداً ولا تفي بحلول جذرية للمشكلة.

وردا على تواجد القوات الأمنية بكثافة في محيط المنطقة، أوضح أنه مجرد إجراء احترازي طبيعي تستوجبه الظروف في مثل تلك المواقف، تحسباً لأية تطورات قد يكون من شأنها الإخلال بالأمن العام، وكذلك حرصاً على أمن وسلامة الناس بمن فيهم العمال أنفسهم، قائلا: «هذا الإجراء متبع في كافة النسق الأمنية المتبعة عالمياً، التزاماً برسالة الشرطة الرئيسة في أي دولة، وهي حفظ الأمن والحفاظ على الأرواح والممتلكات»، منوها أن تواجد شرطة دبي في المكان ومن خلال التدريب الجيد على التعامل مع مثل هذه المواقف ساهم في حل المسألة بهدوء وبأسلوب حضاري راق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض