• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتعزيز فرص عمل الإماراتيين بالقطاع المصرفي

«الخليج الأول» يوقع عقداً مع جامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قام بنك الخليج الأول، إحدى المؤسسات المالية الرائدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعقد شراكة مع جامعة زايد تهدف إلى تعزيز المهارات والخبرات العملية وتوفير فرص العمل للإماراتيين في قطاع الخدمات المالية والمصرفية.

ووقع أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول، مؤخراً مذكرة تفاهم مع الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، وذلك خلال حفل أقيم في فرع الجامعة في أبوظبي.

تعكس الشراكة التزام بنك الخليج الأول المستمر تجاه تعزيز عملية التوطين في القطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات، كما تعكس أيضاً الجهود التي يبذلها البنك لدعم القوى العاملة الإماراتية لديه. وسيعمل بنك الخليج الأول جنباً إلى جنب مع جامعة زايد لتطوير وتقديم برامج مصرفية تعليمية للطلبة كجزء من هذه الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات، بالإضافة إلى استضافته لجولات ثقافية لطلبة جامعة زايد لإتاحة الفرصة لهم لخوض تجربة عملية ضمن بيئة عمل بنك الخليج الأول المتميزة. وستتيح هذه الشراكة أيضاً فرصاً لموظفي بنك الخليج الأول لإكمال مسيرتهم التعليمية للحصول على درجة البكالوريوس من جامعة زايد، وخاصة في التخصصات المالية والمصرفية، بالإضافة إلى الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال أو درجة الماجستير في العلوم في التمويل.

ومن المقرر أن يشكل بنك الخليج الأول وجامعة زايد لجنة مشتركة تجتمع بشكل دوري لمناقشة التقدم الذي ستحرزه هذه الشراكة، إلى جانب مناقشة المواضيع المتعلقة بالطرفين، وستعمل اللجنة أيضاً على مراقبة عملية تطوير البرامج التعليمية والتدريبية بهدف زيادة القدرات والخبرات وفرص العمل لطلاب الجامعة.

إلى جانب ذلك، سيعمل البنك والجامعة معاً لتقديم رعاية مشتركة لورش العمل المتخصصة التي تهدف إلى استقطاب المواطنين الإماراتيين للعمل في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، ولتشجيع الطلبة على المشاركة في برامج التدريب وبرامج التدريب الصيفية. وسيعمل بنك الخليج الأول أيضاً على رعاية مجموعة من الفعاليات التي تستضيفها جامعة زايد على مدار السنوات الثلاث المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا