• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مناقشة طرح برامج لتدريب الفتيات

«خيرية آل مكتوم» تبحث التعاون الأكاديمي والاجتماعي في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 مارس 2015

القاهرة (وام)

بحث معالي الدكتور أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، ووفد هيئة آل مكتوم الخيرية برئاسة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الهيئة مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، سبل التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي، والتركيز على تدريب الفتيات، خاصة في مجالات تشمل حرفاً ومهناً مهمة للمرأة المعيلة. وبحث الجانبان إمكانية التعاون بشأن مشاركة الطالبات الجامعيات في برامج ودورات كلية آل مكتوم في دندي في اسكتلندا، للتعرف إلى المجتمع البريطاني، وتدربيهم على الحوار مع الآخر.

وأكد عبد الخالق، خلال اللقاء، أهمية تعزيز التعاون العلمي بين البلدين في مجال التدريب بصفة عامة والتدريب الفني بصفة خاصة، موجهاً الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على حرصه واهتمامه بدعم مسيرة التعليم في مصر.

وأشار إلى ضرورة إقامة معرض للتعليم العالي المصري في الإمارات لتعريف الطلبة الإماراتيين ببرامج ومؤسسات التعليم العالي في مصر بصفة عامة والبرامج الجديدة بصفة خاصة.

وأطلع الوزير المصري الوفد على البرامج التعليمية المتميزة في الجامعات المصرية والدراسات النوعية في البيوتكنولوجي والهندسة الطبية وهندسة البترول والتعدين والطب.

من جانبه وجه وفد هيئة آل مكتوم الخيرية الدعوة للوزير المصري لزيارة الإمارات لدعم أوجه التعاون بين وزارة التعليم العالي المصرية وكلية آل مكتوم للدراسات العليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض