• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في وضع جدول الأعمال العالمي لبيئات الأبنية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

عزّز «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، دوره من خلال تفعيل مشاركته في وضع جدول الأعمال العالمي لبيئات الأبنية المستدامة.

وتجلّت مشاركة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» القوية بوضوح عبر تعيين حبيبة المرعشي، المؤسس المشارك، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق في المجلس، عضواً في «لجنة المجلس العالمي للأبنية الخضراء»، وهي الشبكة التي تضم مجالس الأبنية الخضراء لأكثر من 100 بلد، وهي بذلك أكبر منظمة دولية مؤثرة في قطاع الأبنية الخضراء حول العالم.

وقبل ذلك، شغل سعيد العبار، رئيس «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» منصب رئيس مجلس الإدارة في «المجلس العالمي للأبنية الخضراء» منذ عام 2015 خلفاً لعدنان شرفي، الرئيس السابق للمجلس، والذي شغل المنصب بين عامي 2013 و2015. وفي وقت سابق، مثّل الدكتور صادق عويناتي، المؤسس المشارك في «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»، المجلس كعضو في «لجنة أعضاء المجلس العالمي للأبنية الخضراء».

ويعتبر «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» الثامن من نوعه على مستوى العالم؛ حيث انضم لعضوية «المجلس العالمي للأبنية الخضراء» منذ إنشائه في عام 2006، كما أنه عضو في «شبكة مجالس الأبنية الخضراء» في «المجلس العالمي للأبنية الخضراء»، التي تأسست لربط جميع مجالس الأبنية الخضراء المختلفة عبر العالم للمشاركة في أفضل الممارسات.

ومنذ إنشاء «الشبكة الإقليمية لمجالس الأبنية الخضراء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في عام 2010، كان «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» جزءاً من اللجنة التوجيهية، واتخذ قرارات منسقة لجمع مجالس الأبنية الخضراء في المنطقة، وبدء إجراءات متوازية في مختلف المجالات، شملت تطوير الأبنية الخضراء، وتحديث الأبنية القائمة، والابتكار في أساليب الأبنية الخضراء.

وقال سعيد العبار «تعيين حبيبة المرعشي، الرائدة في تأسيس البيئة المستدامة في العالم العربي، لعضوية هذه اللجنة الهامة في ’المجلس العالمي للأبنية الخضراء‘ يأتي تأكيداً للدور القوي الذي يلعبه المجلس العالمي للأبنية الخضراء في قيادة الحوار، وتشكيل إجراءات تعزيز بيئة البناء المستدام على مستوى العالم. ومن خلال منصبين رئيسيين في المجلس العالمي للأبنية الخضراء، يتأكد لنا مدى التطورات التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تحسين ممارسات الأبنية الخضراء. وتتركز إنجازاتنا المهمة على تعزيز ثقافة بيئة بناء مستدامة، تكون مصدر إلهام ومرجعاً للعديد من مجالس الأبنية الخضراء حول العالم».

ومن جانبها، قالت حبيبة المرعشي «بالتأكيد، هذا التعيين يعتبر فخراً كبيراً لنا بتمثيل بلادنا في’ المجلس العالمي للأبنية الخضراء‘.كما يعتبر فرصة مناسبة للعمل مع الخبراء الملتزمين بالأبنية الخضراء حول العالم، ومشاركتهم معرفتنا وتجاربنا. ومن المهم التركيز، أكثر من أي وقت مضى، على قدراتنا في تعزيز التنمية المستدامة، وتسريع المبادرات لزيادة كفاءة استخدام الطاقة والمياه، وتقليل انبعاثات الكربون في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا