• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

393 مليون درهم أرباح البنك العام الماضي

عمومية «الفجيرة الوطني» تقر توزيع 12,5% نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) - اعتمد المساهمون في بنك الفجيرة الوطني أمس في اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية، توزيع أرباح نقدية بنسبة 12,5% من رأس المال، بما قيمته 137,5 مليون درهم.

وحقق بنك الفجيرة الوطني 393,1 مليون درهم أرباحاً صافية خلال العام 2013 وبنمو نسبته 28,6%. وكانت الجمعية العمومية للبنك عقدت اجتماعها السنوي برئاسة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد رئيس مجلس إدارة البنك، وبحضور عيسى صالح القرق نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة.

ووافق المساهمون على تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك كجزء من جهود البنك الرامية إلى تعزيز إطار حوكمة الشركات وعلاقات المستثمرين.

وقال الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني «حقق البنك هذا العام أداء مثالياً غير مسبوق، حيث تجاوزت الأرباح أعلى صافي ربح محقق من خلال التركيز على أعماله الرئيسية، وتحقيق مستوى عال من جودة الخدمات والإدارة الحكيمة لإدارة المخاطر». وأكد الشيخ صالح بن محمد الشرقي أن التركيز دائماً على تعميق العلاقات مع العملاء والتي تم بناؤها على مدى سنوات طويلة كان له بالغ الأثر في تحقيق النتائج المجزية خلال 2013، مشيراً إلى أن الهيكل التمويلي طويل الأجل ونوعية رأس المال قد شهدا تحسناً كبيراً هذا العام، ما يؤثر بشكل إيجابي على النمو المستقبلي لهذا الجانب. وبين أن إعادة تعديل وصياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك، هو أمر إيجابي لتعزيز محاذاة إطار حوكمة البنك مع أحدث مبادئ حوكمة الشركات وأفضل ممارسات علاقات المستثمرين.

من جانبه، قال عيسى القرق نائب رئيس البنك «إننا سعداء لهذا الأداء المتميز للبنك، وذلك لتعزيز العلاقات الخارجية للبنك من خلال الأداء القوي وجودة إدارة العلاقة مع العملاء». وأكد القرق أن البنك في وضع جيد يؤهله لمواصلة مسيرة نموه خلال السنوات القادمة، كما أن فوز البنك بجائزة أفضل بنك للتمويل التجاري، في جوائز تميز التجارة والتصدير لعام 2014، يؤكد على ثقة عملائنا بنا ويعكس التقدير المتنامي لريادتنا للسوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا