• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«فيرست سولار» واتحاد «شمس معان» توقّعان اتفاقية شراء كهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

عمان (الاتحاد) - وقعت شركة فيرست سولار واتحاد شمس معان لتوليد الكهرباء، أمس اتفاقية شراء كهرباء بقدرة 52.5 ميجاواط من محطة توليد الكهرباء المخطط إنشاؤها في المملكة الأردنية الهاشمية باستخدام الطاقة الشمسية.

وتم توقيع الاتفاقية السارية لمدة 20 عاماً، مع شركة الكهرباء الوطنية، وهي الهيئة التنظيمية لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية في الأردن.

وتم تأسيس اتحاد شمس معان لتوليد الطاقة الكهربائية، والتي تمتلك شركة «فيرست سولار» حصة فيها، بهدف الاستفادة من فرص الطاقة الشمسية في البلاد، حيث ستقدم «فيرست سولار» الواحها الشمسية المتطورة والمطلية بطبقة رقيقة من أنصاف النواقل، بالإضافة إلى توفير خدمات الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، وخدمات التشغيل والصيانة (O&M) للمشروع.

وقال حنا زغلول، الرئيس التنفيذي لاتحاد شمس معان «تمثل محطة شمس معان للطاقة الشمسية مستقبل الطاقة المستقلة في الأردن.ومن خلال الجمع بين القدرات الرائدة في القطاع، والتمويل الدولي، وتقنية الخلايا الكهروضوئية المتقدمة والمصنعة من أنصاف النواقل المثالية للظروف المناخية المحلية، سوف نؤسس معياراً إقليماً للإنتاج المستقل للطاقة.

وليس هناك أي شك في أن إضافة القدرة الكهروضوئية إلى محفظة البلاد الخاصة بتوليد الطاقة سيمنح الأردن وشعبها ميزة عالية القيمة وناجحة بكل تأكيد». ومن المتوقع أن تصبح محطة الطاقة هذه أكبر منشأة من نوعها في الأردن، حيث ستمثل واحداً في المائة من السعة الإجمالية لتوليد الطاقة في البلاد.

وستعمل المحطة على توليد 160 مليون كيلوواط ساعة من الكهرباء سنوياً، أي ما يكفي لتزويد أكثر من 35 ألف منزل قياسي بالطاقة في البلاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا