• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن عروض رمضانية

بنوك تمنح قروض سيارات بفائدة صفرية وموافقات سريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يونيو 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

خفضت بنوك عاملة في الدولة نسبة الفائدة على طرازات مختارة من السيارات إلى 0% مع تقسيط لمدة حتى 5 سنوات ضمن اتفاقيات حصرية وقعت مع عدد من وكالات السيارات في الدولة.

ووفقاً لرصد أجرته «الاتحاد» لعروض قروض وتمويلات السيارات في الشهر الفضيل، فإن بنوكاً عدة أعلنت عن أسعار فائدة تنافسية على السيارات الجديدة والمستعملة خلال شهر رمضان المبارك، ضمن المنافسة الموسمية للفوز بحصة من تمويلات وقروض السيارات، حيث تشهد تلك الفترة من العام تنافس وكلاء السيارات على طرح العروض الترويجية.

وأظهر الرصد أن البنوك عرضت خطط سداد ميسرة، كما عملت على تسريع زمن الحصول على الموافقات، لتصبح خلال نصف يوم فقط، مع التيسير في بعض الاشتراطات مثل تخفيض الحد الأدنى المطلوب للراتب من 5 آلاف إلى 3 آلاف درهم فقط.

وبخلاف العروض الحصرية التي وقعتها بعض البنوك الكبيرة مع عدد من وكلاء السيارات، فإن سعر الفائدة «الثابتة» السائد لقروض السيارات الجديدة يراوح بين 1,99% و2,3%، كما شملت العروض كذلك السيارات المستعملة، حيث تبلغ الفائدة الثابتة 3% سنوياً، في حين تبلغ الفائدة المتناقصة 5,55% سنوياً.

وأعلن أحد البنوك «الإمارات دبي الوطني» اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي، بحيث يسدد المركز عن مشتري السيارة الحاصل على تمويل 15% من قيمتها، وذلك على جميع طرازات سيارات «ميني» و«BMW» في شهر رمضان، إضافة إلى الحصول أيضاً على بطاقة ائتمانية رئيسية من اختيار العميل للسنة الأولى مجاناً، بحيث يتمكن من التمتّع بمزاياها الحصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا