• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«مطار الشارقة» يبدأ بتدريب الدفعة الثانية من مأموري الجوازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - نظمت هيئة مطار الشارقة الدورة التدريبية الثانية للمواطنين، الذين سيعملون في المطار بوظيفة مأموري جوازات، يتم من خلالها تدريبهم على مهارات التواصل مع الجمهور وفنون الأتيكيت، واكتساب المعرفة التي تمكنهم من أداء أعمالهم بكفاءة عالية.

وتأتي هذه الدورة مباشرة بعد بدء عمل الدفعة الأولى في المطار تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي أمر باستحداث 100 وظيفة «مأمور جوازات» خاصة بمطار الشارقة الدولي على الكادر المحلي للحكومة برواتبه ومزاياه، وتحت مظلة هيئة مطار الشارقة الدولي فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية والمالية.

وقال علي سالم المدفع، رئيس الهيئة إن الدفعة الأولى باشرت عملها في المطار، و لا شك أنه مع تخريج الدفعة الثانية فإن الإجراءات في المطار ستكون أكثر سهولة ويسراً مع هذا العدد من المواطنين المؤهلين.

وأضاف إن توظيف 100 من مأموري الجوازات يأتي في الوقت الذي يشهد فيه مطار الشارقة الدولي زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين، حيث سجل العام الماضي أكثر من 8,5 مليون مسافر بزيادة قدرها 13 % مقارنة بالعام 2012، وهذا العدد مرشح للارتفاع خلال السنوات المقبلة، مما يتطلب المزيد من الموظفين في شتى الأقسام، ولاسيما في وظيفة مأمور الجوازات.

ولفت إلى أن وظيفة «مأمور جوازات» تعتبر مهمة وتتطلب مهارات خاصة، ولهذا يتم تدريب هؤلاء الموظفين لتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في المستويات الإدارية المختلفة، لضمان مسيرتهم العملية وفق أعلى المعايير وذلك بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية بالشارقة.

ومن جهته أعرب الرائد محمد بورحيمة، رئيس قسم مراقبة الجوازات في منفذ مطار الشارقة الدولي عن شكره للجهود التي قامت بها إدارة المطار ودائرة الموارد البشرية بالشارقة وسرعتهما في إعداد الموظفين خلال فترة قصيره، مما يسهم في سرعة إنجاز الإجراءات وتمكين المسافرين من تخليص معاملاتهم بسرعة وعدم الوقوف لفترة طويلة للتدقيق وختم الجوازات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا