• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

طهران: العقوبات الأميركية الجديدة انتهاك لروح المحادثات النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

ستار كريم- طهران

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن بلاده تسعى إلى رفع العقوبات الغربية دفعة واحدة. وقال لوسائل الإعلام الإيرانية أمس، إنه طبقا لتصريحات القائد (علي خامنئي مرشد الجمهورية) فإننا سنقبل بأي مقترح معقول في المفاوضات، وإلا فنحن مستعدون لكل النتائج.

وأشار ظريف إلى استئناف المفاوضات منتصف الشهر المقبل على مستوى مساعدي وزراء الخارجية قائلا «إن بلادنا مستعدة لكل الاحتمالات والنتائج».

من جانبه، أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي بأن إيران انتجت 7 أجهزة ليزرية طبية حديثة تستخدم لعلاج ورم البروستات وتفتيت حصى الكلى وطب الاسنان على يد الخبراء والمختصين الايرانيين.

وقال في رسالة وجهها بمناسبة انعقاد مؤتمر اجهزة الليزر واستخداماتها أمس، إنه سيتم وضع هذه التكنولوجيا للاستخدام في مستشفيات البلاد.

وانتقدت إيران أمس أحدث جولة من العقوبات الأميركية ضد 9 أهداف تقول واشنطن، إنها ساعدت إيران في التحايل على العقوبات وارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، ووصفت إيران العقوبات بأنها تتعارض مع روح المحادثات الدولية بشأن برنامج طهران النووي.

وقالت إيران، إن الخطوة الأميركية تجافي روح المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست المعروفة باسم (الخمسة زائد واحد) وهي الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين وبريطانيا.

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية أفخم أمس قولها «في الوقت الذي تجري فيه المحادثات بين إيران ومجموعة الخمسة زائد واحد تعد (هذه الخطوة) انتهاكا صارخا لمبدأ حسن النية وتلقي بظلال من الشك علي أهداف الإدارة الأميركية من المحادثات».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا